الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

الشمال: اعتقال صاحب نادي رماية وتقديم لائحة إتهام ضده بمخالفات سلاح

كل العرب
نُشر: 12/04/20 13:09,  حُتلن: 15:27

جاء في بيان الشرطة:

بعد تحقيق سري تبين بأن الذخيرة اعدت لطرف ثالث وقد بيعت بقيمة ما يقارب 400,000 شيقل

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي ما يلي:"اعتقلت الشرطة صاحب نادٍ للرماية الذي زعم بانه قام بشراء كميات كبيرة من الذخيرة لنادي الرماية، ولكن بعد تحقيق سري تبين بأن الذخيرة اعدت لطرف ثالث وقد بيعت بقيمة ما يقارب 400,000 شيقل، لتقدم النيابة العامة لواء الشمال ضد المشتبه لائحة اتهام مرفقة بطلب لتمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية".

وزاد بيان الشرطة:"قبل نحو شهر (8.3) مع التقدم في التحقيق وانتقاله من المرحلة السرية الى العلنية القى افراد الشرطة القبض على المشتبه صاحب نادي للرماية (46 عام من كيبوتس جونين) في المطلة، بعد ان تبين من التحقيق انه قام على مدار اكثر من سنة بشراء كميات كبيرة من الذخيرة المزعوم باستخدامها للزبائن في نادي الرماية, ولكنه في الواقع قام ببيع غالبية الذخيرة لرجل من سكان مدينة نوف هجليل (46 عام), الذي لا يسمح له بحيازتها على الاطلاق.

قبل نحو شهر ونصف تلقى مركز الشرطة بلاغ حول شبهة لتزييف في سجلات نادي الرماية وإخفاء الاموال. حيث تبين من الشكوى, بأن التسجيل في سجلات النادي حول كمية الذخيرة, التي ادخلت الى النادي والتي تم اطلاقها على يد زبائن عدة لم تتطابق مع المجريات على ارض الواقع. اي أنه وفق التسجيلات كان يجب ان يكون مبلغ الدخل لنادي الرماية اكبر بكثير مما تم تسجيله وفقا لكمية الزبائن.

مع تلقي البلاغ, شرع المحققون من فريق التحقيق الخاص في مديرية كنيريت بتحقيق سري ضد المشتبه تخلل جمع الادلة والبينات والافادات.
هذا وتبين من التحقيق, أن المشتبه اتفق مع صديقه, احد سكان نوف هجليل, في شهر كانون الثاني 2019 والذي في اطار عمله كصاحب نادي للرماية قام بشراء ذخيرة ومن ثم ببيعها له بقيمة شيقل ونصف لكل حبة ذخيرة. وفق مواد البينات تبين ايضا ان المشتبه كان يقوم بطلب لشراء كميات كبيرة من الذخيرة, حيث ان قسم صغير من هذه الذخيرة اعد للنادي والقسم الاكبر منها اعده وفق الشبهات للبيع لصديقه. كان المشتبه يقوم بشراء ذخيرة نادي الرماية بواسطة بطاقة ائتمان وبشراء الذخيرة لصديقه نقدا. هذا وتبين من التحقيق ايضا, انه خلال سنة تقريبا قام المشتبه ب58 صفقة شراء لصديقه, اي 264,850 حبة ذخيرة بقيمة 397,275 شيقل.

تبين من التحقيق ايضا, بان المشتبه كان يقدم وثائق مزورة لمكتب الامن الداخلي تفيد بان جميع الذخيرة التي اشتراها المشتبه كانت مخصصة للاستعمال في النادي وتم اطلاقها على يد زبائن النادي وذلك لهدف الحصول على رخصة شراء ذخيرة.

بعد الانتهاء من التحقيق السري, المعقد والمكثف والانتقال إلى المرحلة العلنية، تم القاء القبض على المشتبه وكذلك على صديقه، ووفقًا للتطورات في ملف التحقيق تم تمديد توقيف المشتبهين من حين لاخر، على يد محكمة الصلح في كريات شمونة حتى تم تقديم لائحة الاتهام ضدهما.

بفضل تحقيق موضوعي وشامل نجح المحققون ببناء قاعدة ادلة وقرائن ضد المشتبهين صاحب نادي الرماية وصاحبه, لتقدم النيابة العامة لواء الشمال لائحة اتهام ضدهما في المحكمة المركزية في الناصرة مرفقة بطلب تمديد توقيفهما حتى الانتهاء من الاجراءات اللازمة.

اليوم (12.4) ستنظر المحكمة في لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة والتي تنسب لهما تهم تتعلق بحيازة الاسلحة تجر بجانبها عقوبة 15 سنوات سجن وتزوير وثائق لشركة وتلقي فوائد عن طريق الاحتيال وغيرها

للحصول على نسخة من لائحة الاتهام ، يمكنكم التوجه للمتحدث باسم مكتب المدعي العام لواء حيفا والشمال ، السيد أمير صغير"، بحسب البيان.

واختتم بيان الشرطة:"شرطة اسرائيل ترى ببالغ الخطورة الجرائم والمخالفات التي يتنهز مرتكبيها مناصبهم او عملهم وصلاحياتهم لصالحهم الشخصي، صلاحيات التي مُنحت لهم وفق القانون واستغلوها بشكل صارخ لكسب منافع شخصية ولارتكاب مخالفات اجرامية.
شرطة اسرائيل تواصل عملها الى جانب مكافحة تفشي فايروس كورونا على قدم وساق وعلى مدار الساعة لمكافحة الارهاب والجرم الخطير مستخدمة كافة وحداتها السرية والخاصة ووسائل تكنولوجية متقدمة جدا لرصد الجناة واحالتهم الى العدالة بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء "، إلى هنا نصّ بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243046.80
BTC
0.52
CNY