أخبارNews & Politics

بالفيديو- الرسالة الفصحية للمطران يوسف متى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بالفيديو- الرسالة الفصحية للمطران يوسف متى: هكذا نحتفل بالفصح هذا العام


قال سيادة المطران يوسف متى، متروبوليت حيفا وعكا والناصرة وسائر الجليل، في معايدة من القلب للمحتفلين بالأعياد الفصحية المجيدة: "على رجاء القيامة ننتظر أن نقوم مع المسيح في اليوم الثالث، إن هذه الأيام العصيبة التي تمر علينا هي أيام تعزية لنا لنرجع الى العلاقة الحقيقية مع الله تعالى، وبالرغم من هذه الظروف نحن نحتفل في كنائسنا لأن الكنيسة هي أنتم أيها الأحباء، هي في بيوتكم. هذه الاحتفالات التي ننقلها عبر البث المباشر، تشاركوننا بها من بيوتكم. نطلب منكم الصلاة الحقيقية في البيت مع العائلة المصغرة وأن نلتزم بالتعليمات".

وأضاف: "نعم سنحتفل بالقيامة فردًا فردًا وفي العائلات، ولكن عائلاتنا المصغرة دون التجمعات الكبيرة للأولاد أو الأحفاد. لنكن على قدر من الوعي، لأن سلامة الفرد هي من سلامة الجميع، وسلامة المجموعة هي من سلامة الفرد. نطلب منكم أن تكونوا فعلا في هذه الفرحة لأجل أن نصل جميعنا بصحة وعافية وسلامة الى فرح القيامة ونعلن جميعنا أن المسيح قام حقا قام ونحن شهود على ذلك".
وفيما يتعلق بالتحضيرات للعيد، قال صاحب السيادة: "علينا تطبيق التعليمات بشكل فعلي من الناحية الصحية والوقائية، وبكل ما يتعلق بالمشتريات والبُعد بين الأشخاص وكل هذه الأمور التي تعرفونها. رجاء خاص مني لكم بالإلتزام بالتعليمات".

كلمات دلالية