أخبارNews & Politics

نتنياهو يأمر بتجميد الرحلات لإسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| بعد انتقادات واسعة: نتنياهو يأمر بتجميد كافة الرحلات القادمة إلى إسرائيل

نتنياهو كان قد أعلن منذ الأول من نيسان أنّ كل القادمين للبلاد سيلزمون بالحجر الصحيّ في فنادق، إلا أنّ هذا القرار لم يدخل حيّز التنفيذ على أرض الواقع


بعد انتقادات واسعة وبلبلة حدثت بسبب عدم وجود آلية واضحة وآمنة للتعامل مع طائرات المسافرين القادمة إلى إسرائيل، أمر رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ظهر السبت، بتجميد الرحلات القادمة إلى مطار بن غوريون الدوليّ إلى حين التوصّل لحلّ قضائيّ يسمح للجبهة الداخلية بالتعامل مع المسافرين القادمين للبلاد فور هبوط طائراتهم، واحالتهم الى فنادق خاصّة لالزامهم بالحجر الصحيّ.


نتنياهو

ورغم أنّ عددا كبيرًا من شركات الطيران حول العالم جمّدت أو قلّصت رحلاتها الى إسرائيل في اعقاب القيود المفروضة بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجد، إلا أنّ رحلات لا زالت تصلّ البلاد والمشكلة التي تواجه السلطات هي كيفية التعامل مع القادمين للبلاد عبر هذه الرحلات.

ويذكر أنّ قرار نتنياهو هذا جاء في ضوء هبوط طائرة قادمة من الولايات المتحدة قبل ساعات في مطار بن غوريون وخروج مسافريها بشكل حر من المطار، دون ان تستطيع السلطات الزامهم بالحجر الصحيّ في منازل بسبب مشكلة قضائية بهذا الشأن.

وذكرت تقارير أنّ أوضحت أنّ الطائرات التي في طريقها الى اسرائيل حاليا ستهبط في المطار، ولكن سيتم وقف كافة رحلات المسافرين الأخرى بشكل تام.

يذكر أنّه نتنياهو كان قد أعلن منذ الأول من نيسان أنّ كل القادمين للبلاد سيلزمون بالحجر الصحيّ في فنادق، إلا أنّ هذا القرار لم يدخل حيّز التنفيذ على أرض الواقع، الأمر الذي حصد انتقادات واسعة للحكومة وتعاملها مع هذا الجانب. 

إقرا ايضا في هذا السياق: