أخبارNews & Politics

متطوعون يجوبون جبال النقب لإيصال المؤن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غائم جزئي
22

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
غائم جزئي
22

راس الناقورة
غيوم متناثرة
22

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

متطوعون يجوبون جبال النقب لإيصال المؤن والأدوية لكبار السن

أبرزت أزمة الكورونا دور المتطوعين في أرجاء النقب، الذين يجوبون الجبال والأودية لإيصال المؤن والأدوية لكبار السنّ المرغمين على الإلتزام ببيوتهِم درءا للخطر. ويقول ماجد أبو عشيبة، مركز المتطوعين في المجلس الإقليمي واحة الصحراء

أبرزت أزمة الكورونا دور المتطوعين في أرجاء النقب ، الذين يجوبون الجبال والأودية لإيصال المؤن والأدوية لكبار السنّ المرغمين على الإلتزام ببيوتهِم درءا للخطر. ويقول ماجد أبو عشيبة، مركز المتطوعين في المجلس الإقليمي واحة الصحراء، في حديث لمراسل "كل العرب"، إنّ "هناك اهتمام بالمسنين الذين لا يستطيعون الوصول إلى المحلات التجارية، وبالتالي نقوم بتوزيع المؤن عليهم حتى البيت لكي تكون لديهم مونة لكل أيام الأسبوع".
ويشير د. نعيم أبو فريحة، رئيس رابطة الأطباء العرب في النقب، إلى أنّ "قضية التغذية مهمة جدا في مثل هذه الأوقات العصيبة، فكم بالحري للمسنين الذين بحاجة إلى تقوية مناعتهم من خلال الأغذية، وتوصيل الأدوية لهم - خاصة في الوقت الذي نطالبهم جميعنا بأن يلتزموا بيوتهم من أجل الحفاظ على أنفسهم.
وينفذ آلاف المسنين تعليمات وزارة الصحة ليقوا أنفسهم من الفيروس الفتاك، وينتظرون وصول وجباتهم وأدويتهِم إلى مضاربهِم ومداخل منازلهم - وعلى ألسنتهم كلمة شكر وثناء لكلّ القائمين على هذا المشروع من متبرعين وسلطات محلية ومؤسسات المجتمعِ المدني.
ويقول المسن نايف الرفايعة: "المسنون في وضع صعب هذه الأيام لأنهم يخافون على أنفسهم من الوباء، خاصة أن الكورونا قد تكون قاتلة للمسنين. نشكر كل القائمين على هذا المشروع من متطوعين وكل من يقف مع المسنين في مجال التوعية والتغذية".
المسنون هم الذاكرة الحاضرة بيننا. هم الأصل للأفرع، ولأنه من الصعب عليهم أن ينأوا بأنفسهم عن التفاعلات الإجتماعية، علينا أن نتأكد أنّهم لا يشعرون بالوحدة في ظلّ جائحة الكورونا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب كورونا
تظاهرة رفع شعارات في باقة الغربية