رياضة وشبابSports

ريال مدريد يضطر لخفض رواتب لاعبيه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
27

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
27

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كورونا| ريال مدريد يضطر لخفض رواتب لاعبيه وهذه هي كواليس المفاوضات!

أعلن نادي ريال مدريد الاسباني، الأربعاء، عن خفض رواتب اللاعبين والمدربين والمديرين والموظفين

النادي الملكي لم يتسرع في اتخاذ أي قرار بشأن الأزمة الاقتصادية رغم أن أثر فيروس كورونا ظهر على الكرة الإسبانية منذ عدة أسابيع


أعلن نادي ريال مدريد الاسباني، الأربعاء، عن خفض رواتب اللاعبين والمدربين والمديرين والموظفين بنسبة تراوحت بين 10 و20% وفقًا لنهاية الموسم الحالي، وذلك في أعقاب تفشّي فيروس كورونا المستجد وتبعاته المؤسفة. هذا، وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن كواليس مفاوضات النادي لإتمام القرار، مشيرة إلى إنّه سيتم خفض الرواتب بقيمة 10% إذا تم استكمال الموسم حتى نهايته بشكل طبيعي، بينما ترتفع النسبة إلى 20%، في حالة إلغاء الموسم.


نجوم الملكي - ارشيف رويترز

وبحسب الصحيفة المدريدية فإنّ النادي الملكي لم يتسرع في اتخاذ أي قرار بشأن الأزمة الاقتصادية رغم أن أثر فيروس كورونا ظهر على الكرة الإسبانية منذ عدة أسابيع. وتوّهت إلى أن الريال بدأ المحادثات لأول مرة حول خفض الرواتب، يوم الجمعة الماضي.
وأشارت "ماركا" إلى أنّ خوسيه أنخيل سانشيز، المدير الرياضي، كان مسؤولًا عن بدء المحادثات، لكنه كافح لإحراز تقدم كبير خلال عطلة نهاية الأسبوع. واستمرت المفاوضات، يوم الإثنين، واتفق الجميع على ضرورة خفض الرواتب.

وذكرت أن الريال يسعى من خلال هذه الخطوة لتوفير 100 مليون يورو في حالة إلغاء الموسم، و50 مليون يورو إذا استكمل الموسم حتى النهاية. وقالت الصحيفة إن الرئيس فلورنتينو بيريز منح هذه الأرقام إلى سيرجيو راموس، قائد الفريق، الذي نقل الأمر إلى زملائه.

وأضافت أن في بداية الأمر، كانت هناك وجهات نظر مختلفة داخل الفريق، وظهر ذلك خلال مناقشة أجراها اللاعبون بالفيديو. وشددت على أن بعض اللاعبين رفضوا تخفيض الرواتب بالنسب التي اقترحها النادي، واقترحوا اعتماد نسبة 5% فقط.

وتدخل راموس بدعم من المدرب زين الدين زيدان، ولاعبين مثل كريم بنزيما ولوكا مودريتش وتيبو كورتوا ولوكاس فاسكيز وفيدي فالفيردي، إلى أن تم إقناع الفريق بأكمله.
وأردفت "ماركا" أن ريال مدريد أراد أن يكون قدوة لأنه في نهاية المطاف من أكثر المؤسسات الرياضية احترامًا في إسبانيا، وتم تشجيع اللاعبين على مد يد المساعدة في الأزمة الحالية، لا سيما أن بعضهم قدم تبرعات خاصة خارج القرار.

وأتمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد أنه لم يرغب أي فرد في ريال مدريد في المخاطرة باستقرار النادي من خلال عدم الموافقة على اقتراح خفض الرواتب. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

مصرع شاب (25 عامًا) غرقا في أحد شواطئ تل أبيب