أخبارNews & Politics

بدء تطبيق أوامر الإغلاق على مداخل البلدات العربية تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
19

حيفا
غيوم متناثرة
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
غيوم قاتمة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
20

عكا
غيوم متناثرة
19

راس الناقورة
غيوم متناثرة
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
20

قطاع غزة
غيوم قاتمة
17

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بدء تطبيق أوامر الإغلاق على مداخل البلدات العربية في النقب أيضا

بدأت شرطة النقب بتنفيذ أوامر الإغلاق في البلدات العربية واليهودية في النقب.ويفيد مراسل "كل العرب" أنه لوحظ تواجد مكثف للشرطة على مفترقات الطرق على مدخل مدينة رهط وفي تل السبع ومفرق عرعرة النقب ومفرق شوكت (السقاطي) الذي يربط اللقية وحورة ب


بدأت شرطة النقب بتنفيذ أوامر الإغلاق في البلدات العربية واليهودية في النقب.ويفيد مراسل "كل العرب" أنه لوحظ تواجد مكثف للشرطة على مفترقات الطرق على مدخل مدينة رهط وفي تل السبع ومفرق عرعرة النقب ومفرق شوكت (السقاطي) الذي يربط اللقية وحورة بمدينة بئر السبع وعراد.


وتم نشر 13 حاجزا في المنطقة الجنوبية، من إيلات حتى أشدود، بما في ذلك على مفرق لهافيم-رهط أيضا. ومن المتوقع أن تقوم الشرطة بتحرير مخالفات قدرها 500 شيكل لكل من يخالف الإجراءات الجديدة.
وكان مكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو ، أوضح في بيان صحفي وصل "كل العرب" أن "الإغلاق الذي تفرضه الحكومة على البلاد ابتداء من الساعة 19:00 من مساء هذا اليوم وحتى الساعة السادسة صباحا من يوم الجمعة لا يسري على المدن والبلدات التي معظم سكانها ليسوا يهودا".
وكانت الحكومة صادقت على أنظمة طوارئ تُعنى بتقييد النشاط بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا خلال فترة عيد الفصح اليهودي، نظرًا للخوف من حدوث زيادة ملموسة في معدلات الإصابة خلال فترة عيد الفصح اليهودي والتداعيات طويلة الأمد التي قد تترتب عن ذلك. تشمل هذه الطوارئ مزيدًا من القيود على الخروج إلى الحيز العام أثناء فترة العيد بالإضافة إلى فرض قيد إضافي على أماكن العمل.
بموجب الأنظمة التي صادقت عليها الحكومة، فإنه اعتبارًا من هذا اليوم، الثلاثاء الموافق 07.04.2020 عند الساعة 19:00 مساءً ولغاية يوم الجمعة الموافق 10.4 عند الساعة 6:00 صباحًا، لن يُسمح لأي شخص كان بالخروج من بلدة سكنه إلا لأغراض التزود بالمواد الغذائية، أو الأدوية أو المنتجات الحيوية، أو من أجل الحصول على خدمات حيوية، ما عدا الحالات حيث يتعذر القيام بذلك في بلدة سكنه (في القدس يكون الاختصاص القضائي حسب الضواحي المفصلة ضمن الأنظمة والخريطة المرفقة).
كما تقرر أنه اعتبارًا من هذا اليوم عند الساعة 20:00 مساءً ولغاية يوم الأحد الموافق 12.4 عند الساعة 8:00 صباحًا، سيتم وقف خدمات المواصلات العامة بما فيها رحلات الركاب الجوية الدولية، على أن يجوز تشغيل رحلات الركاب الدولية فقط بموافقة وزيري المواصلات والداخلية المسبقة. وفي المقابل، سيُسمح بتقديم خدمات السفريات المخصصة للعمال وفقًا للتعليمات، وكذلك خدمات ال سيارات الأجرة وفقًا للتعليمات ولأجل قضاء حاجة حيوية فحسب.
وإضافةً لذلك، اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 08.04.2020 عند الساعة 15:00 ظهرًا وحتى يوم الخميس الموافق 09.04.2020 عند الساعة 7:00 صباحًا لن يُسمح بالتزود بالمواد الغذائية أيضًا. الحكومة تنوّه مجددًا إلى أن المواطنين ملزمون بالاحتفال بعيد الفصح اليهودي في منازلهم التي يسكنون فيها.

كلمات دلالية
سوء الطقس يؤجل رحلة فضائية "تاريخية" مأهولة