أخبارNews & Politics

تقديم لائحة اتهام ضد مواطن بتهمة التخابر مع ايران
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النيابة العامة تقدم لائحة اتهام ضد مواطن بتهمة التخابر مع ايران حسب رواية الشاباك


قدمت النيابة العامة اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام للمحكمة في اللد ضد مواطن اسرائيلي بتهمة التخابر مع ايران ، وتزويدها بمعلومات، ونسب للمتهم اتهامات بارتكاب مخالفات امنية خطيرة. بحسب الشرطة.


أجهزة الاتصال المشفرة التي ضبطت بحوزة المعتقل

وجاء عن جهاز الامن العام الاسرائيلي والشرطة بيانا جاء فيه : "سمح بالنشر بأن جهاز الأمن العام الشاباك وبمساعدة الشرطة الإسرائيلية، اعتقل يوم 16 آذار 2020 مواطنا إسرائيليا مشتبها بالتخابر مع المخابرات ال إيران ية، وتبين خلال التحقيق معه في الشاباك وفي الشرطة أنه أقام علاقات سرية مع عناصر ينتمون للمخابرات الإيرانية ومع شخص ينتمي للجبهة الشعبية في لبنان يدعى خالد يماني." بحسب البيان.


خالد يماني-عضو الجبهة الشعبية في لبنان

واردف البيان: "كما اتضح خلال التحقيق معه أنه عقد عدة لقاءات في الخارج مع عناصر المخابرات الإيرانية وأنه تلقى خلالها أموالا وتدريبات وأجهزة اتصال سرية ورموز سرية وذلك من أجل مواصلة التواصل معهم بشكل مشفر حتى بعد عودته إلى إسرائيل، وأثناء عملية اعتقاله ضبطت وسائل تشفير وديسك أو كي وأغراض أخرى كانت بحوزته، حيث حاول المتهم تدمير الديسك خلال عملية الاعتقال." وفقا للبيان.

واستطر البيان: "هذا واتضح خلال التحقيق معه في الشاباك بأنه طلب منه خلال لقاءاته مع عناصر المخابرات الإيرانية توفير معلومات حول قضايا عديدة ومنها، مواقع أمنية واستراتيجية في إسرائيل، وعن كيفية تعميق التصدعات في المجتمع الإسرائيلي، وإيجاد مواطنين عرب إسرائيليين قد يساعدون إيران، تنفيذ عمليات معادية ضد أهداف في إسرائيل." تبعا للبيان.

وافاد البيان: "تشير نتائج التحقيق إلى عمق العلاقات بين إيران وتنظيم الجبهة الشعبية وإلى الجهود الإيرانية لتنفيذ عمليات تجسسية داخل إسرائيل." حسبما ورد.

واختتم البيان: "قدمت نيابة محافظة الوسط اليوم لائحة اتهام بحق المعتقل إلى المحكمة في اللد تنسب له ارتكاب مخالفات أمنية خطيرة، ووفقا لقرار المحكمة هوية المعتقل محظورة النشر." بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: