أخبارNews & Politics

إجتماع هاتفي للوزراء للموافقة على فرض قيود جديدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اليوم: إجتماع هاتفي للوزراء للموافقة على فرض قيود جديدة وإحتمال فرض الإغلاق لمدة أطول

بدءًا من اليوم، وفي تمام الساعة 16:00 وحتى صباح يوم الجمعة المقبل، سيتم فرض الإغلاق الشامل وحظر التجول في البلاد، بأمر من الحكومة الإسرائيلية، كما وأنّه من المتوقع أنّ تكون المدة أطول .

كان قد صرّح نتنياهو أنّ الإغلاق وحظر التجول سيبدأ قبل الساعة 6 مساءً وسينتهي صباح يوم الجمعة، ولكن وفقا لوثيقة اللوائح، سيستمر الإغلاق العام حتى السبت الساعة 8 مساءً، وسيبدأ حظر التجول الساعة 14:00


بدءًا من اليوم، وفي تمام الساعة 16:00 وحتى صباح يوم الجمعة المقبل، سيتم فرض الإغلاق الشامل وحظر التجول في البلاد، بأمر من الحكومة الإسرائيلية، كما وأنّه من المتوقع أنّ تكون المدة أطول مما إقترحه نتنياهو، مساء أمس الاثنين، حيث سيجتمع الوزراء، صباح اليوم الثلاثاء، لعقد إجتماع لمجلس الوزراء عبر الهاتف، وسيوافقون من خلاله على فرض قيود جديدة، والتي أعلن عن بعضها نتنياهو في بيانه الليلة الماضية.
هذا، وكان قد صرّح نتنياهو أنّ الإغلاق وحظر التجول سيبدأ قبل الساعة 6 مساءً وسينتهي صباح يوم الجمعة، ولكن وفقا لوثيقة اللوائح، سيستمر الإغلاق العام حتى السبت الساعة 8 مساءً، وسيبدأ حظر التجول الساعة 14:00.

جدير بالذكر أنّه ووفقًا لما أعلنه نتنياهو فإنّ الخروج من البلدات سيكون ممنوعًا بشكل قاطع بكل أنحاء الدولة، بهدف منع انتشار فيروس كورونا في ليلة عيد الفصح اليهودي وكذلك خلال أيام العيد. وفي مساء الأربعاء، وتحديدًا بدءًا من الساعة 18:00 وحتى الساعة السابعة من صباح اليوم التالي (الخميس) سيمنع الخروج من المنازل.
على أن تعود الدولة إلى حالة الطوارئ "الاعتيادية"، والتي نعيشها في هذه الأيام، يوم الجمعة. وأوضح نتنياهو أنّه سيسمح بالتنقل أو الخروج من المنازل في أيام العيد فقط بحالات شاذّة.

وأكّد نتنياهو أنّ الشرطة والجهات المختصّة ستعمل بشكل صارم لتنفيذ الأوامر والإغلاق الشامل، وستتم معاقبة المخالفين.

كلمات دلالية
حيفا تفجع بوفاة الشاب طوني ديبي (19 عاما)