الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

موظفو بستان المرج يعلنون الاضراب

كتب: علي ابو
نُشر: 26/10/08 11:29

* علي زعبي لموقع العرب:
- "يتمثل هذا الاضراب بالعمل للساعة 12 من ظهر اليوم فقط، حيث من المفترض ان نعمل حتى الرابعة بعد الظهر".

- "اذا لم يتم تحويل الرواتب سنعقد يوم الخميس القادم جلسة طارئة للجنة الموظفين سنعلن من خلالها الاضراب الشامل والمفتوح".

* احمد زعبي: "نحن نحاول جاهدين حالياً للتوصل لصيغة ملائمة لتحويل الرواتب، فالمجلس يمر بأزمة مالية صعبة، نتيجة نسبة الجباية الضئيلة، سنقوم بإنشاء خطة اشفاء يتم بموجبها فصل عدد من المستخدمين".



بدأت منذ صباح اليوم (الاحد) التشويشات في عمل مستخدمي المجلس الاقليمي بستان المرج وذلك في اعقاب عدم تلقيهم رواتبهم عن الخمسة شهور الاخيرة، في محاولة للضغط على المجلس للتوصل الى حل لأزمتهم المادية.
وفي الوقت الذي ينتطر موظفو المجلس انفراج ازمتهم، أعلن علي زعبي رئيس لجنة المستخدمين في المجلس عن الخطوات التصعيدية التي سينفذها الموظفون ومنها العمل لساعات قليلة، ايام محدودة، وصولاً للإضراب الشامل والمفتوح فيما اذا لم يتلقوا رواتبهم في الايام القليلة القادمة.

نتائج نهائية: فوز احمد زعبي بانتخابات بستان المرج ورياض خطيب في البطوف
أحمد زعبي

وقال علي زعبي في حديث لموقع العرب:" ان الحال اصبح مزرياً للغاية، وبالصعب تحمله، فنحن ارباب عائلات، ولدينا اطفال، وهناك واجبات عائلية علينا اتمامها، ومع ذلك فالمجلس لا يلتقت علينا، فنحن الآن على ابواب الشهر السادس من دون رواتب".
واضاف:"اليوم اعلنا الاضراب الجزئي في جميع اقسام المجلس، وذلك تهديداً بعدم تلقينا رواتبنا، ويتمثل هذا الاضراب بالعمل للساعة 12 من ظهر اليوم فقط، حيث من المفترض ان نعمل حتى الرابعة بعد الظهر، وسنقوم بخطوات تصعيدية اخرى فيما لو لم يتم تحويل الرواتب، منها يوم الثلاثاء القريب سنكثف اضرابنا وسنعمل ثلاثة ساعات فقط يومياً، ويوم الخميس سنعقد جلسة طارئة للجنة الموظفين سنعلن من خلالها الاضراب الشامل والمفتوح".
ورداً على سؤال حول اسباب الازمة المالية التي يمر فيها المجلس قال:" نحن كموظفين لا نعلم عن اسباب الازمة المالية، ولكننا متيقنين ان هناك ازمة مالية حادة، لكن هذا لا يعني ان نعمل من دون مقابل، وان لا نحصل على حقوقنا، لذا نحن نأمل ان يتغير الوضع، ويتحسن وتحّل الازمة المالية، وبذلك فقط نستطيع ان نتابع عملنا كالمعتاد".

تعقيب المجلس الاقليمي بستان المرج
وفي حديث لموقع العرب مع احمد زعبي رئيس المجلس الاقليمي بستان المرج قال:" من حق الموظفين علينا بالاضراب في حال عدم تلقيهم رواتبهم وحقوقهم للمطالبة فيها، نحن نحاول جاهدين حالياً للتوصل لصيغة ملائمة لتحويل الرواتب، حيث نعمل مع المحاسب المراقب لإتمام ذلك".
وتابع زعبي قائلاً:"بالفعل نحن نمر بأزمة مالية صعبة، فنحن ما زلنا على ابواب الدورة الجديدة، حيث كانت نسبة الجباية في الدورة السابقة قليلة جداً، واليوم بدأت ترتفع نسبياً، وسنقوم في القريب العاجل بانشاء خطة اشفاء، التي ستشمل في بنودها تسريح بعض المستخدمين في المجلس، نأمل في اعقابها ان يتحسن الوضع ونستطيع متابعة عملنا لخدمة المواطنين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245725.66
BTC
0.52
CNY