الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

الهستدروت وشركة يسرائير ولجنة الطيّارين يوقعون على اتفاقية مؤقتة لمساعدة الشركة

كل العرب
نُشر: 06/04/20 18:35,  حُتلن: 20:15

على خلفية أزمة كورونا وتأثيرها على صناعات الطيران والسياحة:

وقعت الهستدروت ، إدارة إسراير ولجنة الطيارين في الشركة ، اتفاقية عمل جماعية مؤقتة تنظم رواتب وشروط توظيف الطيارين لمدة شهرين

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه ما يلي:"على خلفية أزمة كورونا وتأثيرها على صناعات الطيران والسياحة: وقعت الهستدروت ، إدارة إسراير ولجنة الطيارين في الشركة ، اتفاقية عمل جماعية مؤقتة تنظم رواتب وشروط توظيف الطيارين لمدة شهرين. الغرض من الاتفاقية هو منع فصل الموظفين من جهة ، والسماح للشركة بالتعامل مع تراجع نشاطها من جهة أخرى".

وزاد البيان:"وبموجب الاتفاقية ، سيستمر جميع الطيارين في الشركة - حوالي 60 طيارًا - في العمل، ولكن سيتم تخفيض أجورهم بنسبة 50 ٪ خلال شهري نيسان وايار. وسيطرأ الخصم على جميع مكونات الأجور، باستثناء رسوم المأكل والمشرب والمبيت وبدل السفريات.
وستنتهي الاتفاقية في نهاية شهر ايار، ما لم يتم التوصل إلى اتفاقيات جديدة بحلول ذلك الوقت. وسيتم التداول بشكل فوري في هذه الاتفاقية اذا ما طرأ انخفاض كبير آخر في رحلات الشركة، مقارنة باليوم.
وقد اجريت المفاوضات بمشاركة رئيس نقابة عمال النقل في الهستدروت آفي إدري وطاقم النقابة، ومديرة وحدة الطيران في النقابة المحامية كارنيت شيفر ليدور ، مدير عام شركة يسرائير للطيران أوري سيركيس ، ورئيس لجنة الطيارين في الشركة ، شاي وينر.
وقال رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد: "أهنئ رئيس نقابة عمال النقل آفي إدري في الهستدروت وموظفي النقابة ، وكذلك إدارة شركة يسرائير وموظفيها الذين أبدوا المسؤولية والتضامن في هذا الوقت العصيب. هكذا ومن خلال التعاضد والتكاتف يتوجب التعامل مع جميع القطاعات ".
وقال رئيس نقابة عمال النقل والمواصلات في الهستدروت ، آفي إدري: "أدركت إدارة الشركة وطياريها حجم الأزمة وتعاونوا بشجاعة لدعم الشركة في أصعب فترة يشهدها فرع الطيران. من خلال معرفتي الشخصية، عندما يتعلق الأمر بالموظفين الشجعان والقيادة والمدير المبدع ، فإن السماء هي الحدود بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ".
وقال المدير العام لشركة يسرائير ، أوري سيركيس: "اختارت شركة يسرائير ألا تُخرج طياريها في إجازة غير مدفوعة الاجر ، لتوفير أقصى قدر من المرونة التشغيلية ، مما يسمح لها بتشغيل رحلات غير محدودة تتعلق بإعادة مسافرين من خارج البلاد ورحلات شحن بضائع. وبهذه الطريقة الإبداعية، يحافظ طيارو يسرائير على مستوى عالٍ من الكفاءة والسلامة. وبهذا يكون خفض الرواتب الفعلي للطيارين في الشركة قد اتاح تسيير رحلات شحن إلى الصين بأسعار تنافسية "، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241867.86
BTC
0.52
CNY