أخبارNews & Politics

رهط: التقى العشرات قبل أن يعرف أنه مصاب كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
19

حيفا
غيوم متناثرة
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
غيوم قاتمة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
20

عكا
غيوم متناثرة
19

راس الناقورة
غيوم متناثرة
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
20

قطاع غزة
غيوم قاتمة
17

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رهط: التقى العشرات بينهم مشاركون في حفل خطوبة قبل أن يعرف أنه أصيب بكورونا

التقى رجل (47 عاما)، متزوج وأب لخمسة أطفال من مدينة رهط في النقب، بعشرات الأشخاص من أفراد أسرته وعائلته ومعارفه


التقى رجل (47 عاما)، متزوج وأب لخمسة أطفال من مدينة رهط في النقب ، بعشرات الأشخاص من أفراد أسرته وعائلته ومعارفه، قبل أن يعرف بعد فحص أجراه أنه أصيب بمرض الكورونا.

وفي مدينة رهط هناك 8 مصابين حتى الان، حيث أجرى أكثر من 400 شخص الفحوصات المخبرية للتأكد من عدم اصابتهم بالعدوى، وتجري وزارة الصحة تحقيقا وبائيا للتواصل مع كل من قام  المصاب بالتواصل معهم لإدخالهم إلى الحجر الصحي.

ويفيد مراسل "كل العرب" أنّ الرجل سينقل للحجر الصحي في أحد الفنادق بواسطة صندوق المرضى "لؤوميت"، علما أنّه لم تظهر عليه أعراض المرض بتاتا.

وقال عم المريض لمراسل "كل العرب": "لقد خضع ابن أخي لفحص كورونا واتضح أنه مصاب، على الرغم من أنه لم تظهر عليه أية أعراض، ويوم الجمعة الماضي، كان هناك حفل خطوبة في الحي السكني وكان حاضرا أيضا، نحو عشرة أشخاص ممن كانوا في تواصل مباشر معه توجهوا للفحص المخبري في مدينة رهط".

أما أحد معارف المريض فقال: "أعرفه شخصيا، المشكلة أنه لا يعرف أن يجلس في مكان واحد، وهو يتنقل من مكان إلى مكان، وله العشرات من المعارف والأصدقاء، أعتقد أنه سيتم إدخال العشرات للحجر الصحي".

في غضون ذلك، يشار إلى أن هناك 20 مريضا بالكورونا في المجتمع العربي في النقب، وجميعهم في حالة طفيفة ومستقرة. ومن بين المرضى زوجان وأولادهم الثلاثة من بلدة كسيفة، حيث تمّ فحص ما لا يقل عن 143 شخصًا في البلدة في خيمة الفحص المتنقلة "إفحص وسافر" التابعة لخدمات الصحة الشاملة "كلاليت".

وبين الإصابات في مدينة رهط أربعة عمال شباب يمكثون في مستشفى أسوتا في أشدود، وحتى الآن تم فحص أكثر من 400 شخصا في محطة نجمة داؤود الحمراء "إفحص وسافر" في المنطقة الصناعية المشتركة "عيدان هنيغف" على مدخل المدينة، والتي استمرت بالعمل اليوم الاثنين لليوم السادس على التوالي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رهط كورونا النقب
سوء الطقس يؤجل رحلة فضائية "تاريخية" مأهولة