أخبارNews & Politics

شبّان عرب: مستوطنون اعتدوا علينا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

شبّان عرب: مستوطنون اعتدوا علينا بوحشية خلال عملنا في القدس والشرطة رفضت تسجيل الشكوى

أمير أبو دبس احد المصابين:

توجهنا الى محطة شرطة صلاح الدين لتقديم شكوى رسمية ورفضوا استقبالنا، وطلبوا بان نتوجه للمسكوبية، مع ان القانون يسمح لنا بتقديم شكوى باي مركز شرطة كان

الشرطة تؤكد:

تمّ اعتقال أحد مشتبهين في الحادثة والتحقيقات جارية


تعرض ثلاثة شبان من شرقي القدس الى اعتداء عنصري ووحشي من قبل مستوطنين، وذلك خلال عملهم في مجال النظافة والجنائن في منطقة اشكول في القدس، حيث اصيب احدهم بجراح متوسطة بعد ان تم طعنه في رأسه ويده، أما الشابين الأخرين قد تم رشهما بالغاز المسيل للدموع، كما أفادنا الشبّان.


أمير أبو دبس احد المصابين قال:" عندما كنا نعمل في منطقة اشكول، وصل خمسة مستوطنين، اثنان منهم اعترضا الطريق ب سيارة خصوصية، وثلاثة اخرون اقتربوا منا، وادعوا بأنهم رجال شرطة، حيث طلبنا منهم ابراز بطاقاتهم لكنهم رفضوا".
واضاف:" خلال الحديث معهم تهجموا علينا، وقاموا بطعن احد العمال، وبعدها اخرجوا الغاز المسيل للدموع ورشوه في وجوهنا، ومن ثم لاذوا بالفرار، وقد تم نقل المصاب بالطعن الى المستشفى وانا تواجدت معه، وهناك حضرت الشرطة ولم تسجل محضر موثق، بل اصغت الينا وتركتنا دون ان تتخذ اي خطوات".
واضاف:"اثناء الإعتداء شاهدنا شخصًا كان على متن دراجة نارية الذي يشتبه بانه شريك في هذا العمل العنصري، وقمنا بإبلاغ الشرطة عنه، لكنها تركته دون اعتقاله".
ومضى وهو يقول:" توجهنا الى محطة شرطة صلاح الدين لتقديم شكوى رسمية ورفضوا استقبالنا، وطلبوا بان نتوجه للمسكوبية، مع ان القانون يسمح لنا بتقديم شكوى باي مركز شرطة كان، الا ان الشرطة تتحجج، وكانها تريد التملص من المسؤولية".

بيان الشرطة
من جانبها، أكّدت الشرطة أنّها أوقفت الشرطة أحد مشتبهين بحادثة الاعتداء. وذكرت في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقعنا أنّه:"على خلفية بلاغ وصل للشرطة حول الاعتداء على 3 عمّال من بلدية القدس، قد وصل رجال الشرطة للمكان وباشروا التحقيقات، وتبيّن أنّ 3 مشتبهين نفّذوا الاعتداء، وقد تمّ اعتقال أحد المشتبهين والتحقيقات جارية"، كما ورد من الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
القدسعربعمال