جامعات / مدارسStudents

المؤسسات التعليمية ستعيد الاموال للأهالي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| المدارس والحضانات ستعيد الاموال للأهالي على الخدمات التربوية التي لم تقدمها

تسببت أزمة كورونا في إسرائيل بإغلاق المؤسسات التربوية والتعليمية، بما يتضمن الحضانات

التّعليمات تتعلّق أكثر بالمدفوعات الاختياريّة مثل حفلات مدرسيّة، رحلات، السّلّة الثّقافيّة، مشروع استعارة الكتب المدرسيّة ومشروع معرفة البلاد وبرامج أخرى


بعد أن تسببت أزمة كورونا في إسرائيل بإغلاق المؤسسات التربوية والتعليمية، بما يتضمن الحضانات، اعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد عن تعليمات جديدة بشأن الدفعات التي دفعها الأهالي لهذه المؤسسات.

وأوضحت الوزارة في تعليماتها الجديدة أنّ "المدارس والحضانات ستعيد للأهالي الأموال التي دفعوها عن كل الخدمات التي لم تُقدم بسبب الأزمة ولم تمنح للطلاب ضمن هذه المؤسسات". 

بيان وزارة التّربية
وجاء في مكتب النّاطق بلسان وزارة التربية والتعليم، كمال عطيلة، في هذا الشأن ما يلي:"أصدرت وزارة التّربية تعليمات جديدة بخصوص المدفوعات المدرسيّة، حيث ستعيد وزارة التّربية المدفوعات للأهل عن الخدمات التي لم يحصلوا عليها".

وتابع البيان:"وزير التّربية الحاخام رافي بيرس أكّد:"قلت في بداية الأزمة بأنّني سأعمل جاهدا من أجل وضع تسهيلات بموضوع المدفوعات المدرسيّة. أزمة الكورونا لها ثمن صحّي والى جانب ذلك ثمن اقتصادي كبير خاصة في ظل خروج العديد من الأهل الى عطلة عمل دون تلقي رواتب . تعليماتي واضحة جدا بأنّ الأهل لن يدفعوا على خدمات لم يحصلوا عليها . هذه أزمة صعبة ولكنّنا في النّهاية سننتصر عليها".

المدير العام للوزارة شموئيل أبواب قال:"جهاز التّعليم يتأقلم مع تحدّيات كبيرة بهدف تقديم المساعدة للطلاب وللأهل . اغلاق المدارس أدّى الى عدم حصول الأهل على بعض الخدمات الخارجيّة التّربويّة التي قاموا بالدّفع عليها . سنهتم باعادة المدفوعات للأهل".

وأوضح البيان:"في أعقاب تفشّي فيروس الكورونا ستقوم الوزارة باعادة المدفوعات المدرسيّة للأهل عن الخدمات والبرامج التّربويّة الخارجيّة التي قاموا بالدّفع عليها ولم يتلقوا عليها خدمات بسبب اغلاق المدارس .

التّعليمات تتعلّق أكثر بالمدفوعات الاختياريّة مثل حفلات مدرسيّة، رحلات، السّلّة الثّقافيّة، مشروع استعارة الكتب المدرسيّة ومشروع معرفة البلاد وبرامج أخرى ،البرامج التّعليميّة الاضافيّة(تلان) وبرنامج الوجبّة السّاخنة وغيرها .

مهم جدّا:
- البرامج والخدمات التي نفذّت حتّى الآن لن يتم اعادة المدفوعات عليها مثل رحلة سنويّة تمّ تنفيذها.
- طلاب قاموا باستعارة خدمات محوسبة مثل استعمال تابليت وحواسيب نقّالة ستستمر الجباية عليها .
- ممنوع جباية مدفوعات مدرسيّة على فعاليّات اثراء كانت مقرّرة بعد 15.3.2020 مثل مسارات تعليميّة وغيرها (لم تنفّذ بعد).
هناك بعض المدارس تعطي خدمات تربويّة عن بعد(تلان ) بشكل محوسب يمكنها أن تستمر بذلك .
وجبات ساخنة في اطار مشروع التّغذية يمكن جباية أموال لغاية 15.3.2020 حتّى اشعار آخر.
وزارة التّربية ستقوم بفحص النّشاطات والفعاليّات المدرسيّة التي ذكرت وفق تعليمات وزارتي الصّحّة والتّربية والمدفوعات التي لم تستغل في أزمة الكورونا ستعاد للأهل"،إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عامر: الشرطة حققت مع إبني بشكل استفزازي ومُهيّن