الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

بطريرك الارثوذكس يعفي المستأجرين مسلمين ومسيحيين في القدس من ايجارات العام

كل العرب
نُشر: 03/04/20 18:37,  حُتلن: 21:52

اقتداءً بمبادرة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي المقدسة، ودعماً لكافة جهات وأطياف المجتمع المقدسي، قرر غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، اعفاء مستأجري العقارات الأرثوذكسية من مسلمين ومسيحيين داخل اسوار البلدة القديمة في القدس من ايجارات عام 2020 وذلك لتعزيز صمودهم في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم نتيجة تفشي وباء فايروس كورونا. وفي السياق ذاته اطلق غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث ايضا حملة دعم واسناد محافظة بيت لحم من خلال تبرعه بألف ومائتي طرد غذائي تم توزيعها في مدينة بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور.
وقال غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث إن بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تعمل من أجل مساندة المجتمع المحلي من النواحي المادية والمعنوية لمواجهة المصاعب المرافقة لوباء الكورونا. وأضاف غبطته بأن أبواب البطريركية مفتوحة لكل انسان يحتاج الى مساعدة في مواجهة الظروف الحالية، داعياً الجميع الالتزام بتعليمات الجهات ذات الاختصاص فيما يتعلّق بالعزل المنزلي واتخاذ التدابير اللازمة لتخطي هذه الازمة التي المت بكل العالم، ضارعاً الى العلي القدير أن يرفع الوباء وينزل رحماته ويرأف بخلقه. كما اضاف غبطته أن الأوقات العصيبة التي تمر بها دول العالم لا تفرق بين الأديان او الأعراق او الاجناس لكنها في نفس الوقت تدعونا للتكاتف ودحر الخلافات والتعاون لنخرج من الأزمة التي تسبب بها فيروس كورونا، مؤكداً على أن بطريركية القدس ستتعاون مع جميع الجهات المعنية لنشر التوعية حول هذا المرض. كما طالب غبطته الجميع بالتزام التعليمات الصادرة عن الجهات المختصة وعدم الانجرار خلف الشائعات ومروجيها.
ومن جانبه، قال الأب عيسى مصلح، الناطق الإعلامي باسم بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية إن غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث يعمل على زيادة فعالية مؤسسات البطريركية في مواجهة وباء فايروس الكورونا، وأن اعفاء المستأجرين للعقارات الأرثوذكسية داخل أسوار البلدة القديمة في القدس للعام 2020، وحملة مساندة محافظة بيت لحم والتي تم من خلالها توزيع 1200 طرد غذائي لمدن المحافظة، وتبرعه بمبلغ 50 الف دينار لوزارة الصحة الأردنية، كلها تأتي من باب المسؤولية الاجتماعية والالتزام بخدمة المجتمع وتقديم كل ما هو ممكن لمساندة الناس في هذه الظروف الصعبة. كما اضاف الاب عيسى مصلح أن مبادرة غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث لإطلاق حملة دعم واسناد محافظة بيت لحم لاقت الترحاب من أبناء المحافظة وان هذه المبادرة أتت بمشاركة وبحضور الجمعية الأرثوذكسية في بيت لحم، ووكلاء الكنائس في بيت جالا وبيت ساحور وذلك في اطار التعاون الدائم والمستمر بين البطريركية المقدسية والمؤسسات الارثوذكسية ولجان وكلاء الكنائس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245440.21
BTC
0.52
CNY