الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

واشنطن تستعد للسيناريو -الاسوأ- بشأن كورونا وترامب يتوعد طهران: سيكون ردنا اكبر

كل العرب
نُشر: 02/04/20 13:09,  حُتلن: 15:20

وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي، تهديده لايران بـ" ردّ أكبر" كما وصفه، في حال تمّ أي هجوم على القوات الأميركية في العراق. وفيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، علق أنهم يقومون بالإجراءات اللازمة واعرب بقوله "تنتظرنا أيام صعبة".


الرئيس الامريكي- دونالد ترامب - reuters

وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة تمتلك معلومات عن استعداد مجموعة مدعومة من إيران لعملية في ⁧‫العراق،⁩ وأنها تُعدّ ذلك هجوماً إيرانياً.

وصرح مهددا: "ردّنا هذه المرة على إيران سيكون أكبر، وسيكون مؤلماً للطرف الآخر في ⁧‫العراق⁩. نحن نمتلك قوات جوية كبيرة هناك، وقاعدتنا الجوية ما زالت عاملة". وأضاف: "لدى إيران الكثير من المشاكل، وليست بحاجة إلى مشكلة إضافية".

وفي ذات السياق، قال وزير الدفاع الأميركي مارك أسبر: "ينبغي على القيادة الإيرانية الاهتمام بحاجة شعبها بدلاً من الاستمرار في نشر نفوذها المضر في المنطقة".

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يغرد على "تويتر" قائلاً إن إيران لديها أصدقاء لا وكلاء، ولا يمكن لأحد أن يمتلك ملايين الوكلاء، على عكس الولايات المتحدة التي تكذب خلسة وتخدع وتغتال".

ومن جهته رد  وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، على كلام  ترامب بالقول: " إن إيران لا تبدأ الحروب، لكنها تلقّن من يفعل ذلك الدروس."


وزير الخارجية الايراني- محمد ظريف -reuters

وتوجّه ظريف في تغريدة على -تويتر- إلى الرئيس الأميركي قائلاً: "دونالد ترامب، لا تنخدع بدعاة الحرب الدائمة"، مشيرا إلى أن: "إيران لديها أصدقاء لا وكلاء، ولا يمكن لأحد أن يمتلك ملايين -الوكلاء-، وعلى عكس الولايات المتحدة - التي تكذب خلسة وتخدع وتغتال - فإن إيران تتحرك فقط للدفاع عن نفسها، وعلناً."

أما في ما يتعلق بشأن تفشي كورونا في أميركا، فأعلن ترامب أنهم يقومون الآن بصناعة الآلاف من أجهزة التنفس الصناعي.

وتابع ترامب القول: "نتطلع إلى بناء سفينتين جديدتين يعملان كمستشفيات"، لافتاً إلى أنهم يستعدون للسيناريو الأسوأ في ما يتعلق بالفيروس."

ووجّه ترامب حكام الولايات إلى أن يطلبوا المستلزمات الطبية من الصناعات المحلية الموجودة في ولاياتهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259652.85
BTC
0.51
CNY