أخبارNews & Politics

ديرحنا: المصاب السادس بالكورونا تجول في البلدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ديرحنا: المصاب السادس بالكورونا تجول في البلدة والتقى مع العشرات


بلغ عدد حالات الإصابة بفايروس الكورونا في دير حنا ، حتى مساء الأربعاء ، 6 حالات ، وقد صدرت نتائج إصابة الحالة السادسة في القرية الأربعاء ، يشار الى ان 2 من المصابين وصفت بالمتوسطة ويرقدون في المستشفى للعلاج ، اما حالة 4 إصابات فوصفت بالطفيفة ويتواجدون بالحجر الصحي في القرية .

رئيس مجلس ديرحنا المحلي 

يشار الى ان هنالك مخوف لدى الأهالي في القرية من ارتفاع عدد المصابين في الأيام القليلة القادمة بصولا كبيرة ، كون الشخص الذي تم الإعلان عن اصابته اليوم لم يكن داخل الحجر الصحي والتقى مع عشرات المواطنين ، منهم مسنين في الأسبوع الأخير .
وفي حديث لموقع العرب مع المحامي قاسم سالم ، رئيس مجلس ديرحنا المحلي ، اكد صحة الخبر ، وأضاف :" ان حالة من الخوف الشديد والترقب تسود قرية دير حنا اليوم بعد الإعلان عن إصابة الحالة السادسة ، خصوصا وان هذا الشخص لم يكن في الحجر الصحي ، وتجول في شوارع القرية في الأسبوع الأخير بحرية والتقى عشرات المواطنين ".
وأضاف سالم :" على ضوء هذا النبأ قمت بالتواصل اليوم مع وزارة الصحة وأعضاء القائمة المشتركة ، فعدد الاصابت بالنسبة لعدد سكان القرية ، مقارنة ببلدات أخرى فهو الأعلى في المجتمع العربي ، وطالبت السلطات المسؤولة بإقامة محطة لفحص المواطنين فورا ".
وتابع سالم :" قبل الإعلان عن الإصابة السادسة كان عدد الأشخاص داخل الحجر الصحي 150 شخص ، ولكن بعد الاصاباة أتوقع ان يزيد العدد لاكثر من 300 شخص ، لذلك في مثل هذه الظروف لا يسعني الا ان أتوجه للمواطنين في دير حنا بالتزام بارشادات وتعليمات وزارة الصحة وتطبيقها بحذافيرها ".

كلمات دلالية