أخبارNews & Politics

كورونا| الفريديس: إغلاق محلين تجاريين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| الفريديس: إغلاق محلين تجاريين بسبب خرق أمر صحة الجمهور

اغلقت قوات الشرطة مصلحتين تجاريتين في بلدة الفريديس بسبب خرق أنظمة الطوارئ وأمر صحة الجمهور

الحديث يدور عن محل لبيع مواد البناء ومحل آخر لبيع الهدايا


اغلقت قوات الشرطة مصلحتين تجاريتين في بلدة الفريديس بسبب خرق أنظمة الطوارئ وأمر صحة الجمهور، والتي أعلن عنها في أعقاب تفشّي فيروس كورونا في البلاد. وأوضحت الشرطة أنّ الحديث يدور عن محل لبيع مواد البناء ومحل آخر لبيع الهدايا.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، وسيم بدر، ما يلي:"تواصل شرطة اسرائيل جهودها على مدار الساعة لمنع انتشار وباء الكورونا في الدولة، والذي يتخلل نشاطات توعية وتطبيق للقانون لضمان امن وصحة كافة مواطني الدولة.
في غضون ذلك، خلال نشاط مبادر به لافراد شرطة يوم امس (31.03) لمنع انتهاكات لتعليمات وزارة الصحة بالتركيز على تشغيل المحال التجارية الاساسية فقط ووفق التعليمات حيث وصل افراد الشرطة الى محل تجاري لبيع مواد البناء في قرية الفريديس ولاحظوا ان المحل ينتهك التعليمات وتواجد زبائن داخل المكان وحتى ان وصل زبائن اضافيين خلال تواجد الشرطة في المكان خلافا للانظمة التي تسمح للمحل البيع عن طريق خدمة التوصيلات, تم تحرير مخالفة لصاحب المحل بقيمة 5000 شيكل واغلاق المحل"، بحسب البيان.

وفي سياق متصل، جاء في بيان آخر صادر عن الشرطة أنّه:"خلال نشاط مبادر به لافراد شرطة يوم امس (31.03) لمنع انتهاكات لتعليمات وزارة الصحة بالتركيز على تشغيل المحال التجارية الاساسية فقط ووفق التعليمات حيث وصل افراد الشرطة الى محل تجاري لبيع الهدايا في قرية الفريديس ولاحظوا ان المحل ينتهك التعليمات وتواجد زبائن داخل المكان بالرغم من تلقي عدة تحذيرات في السابق, تم تحرير مخالفة لصاحبة المحل بقيمة 5000 شيكل واغلاق المحل"، بحسب البيان.

الامتثال للتعليمات- ينقذ حياة
وشددت الشرطة في بيانها:"تناشد الشرطة الجمهور الامتثال لتعليمات وزارة الصحة حيث ان عدم الامتثال يضر بالجهود الوطنية لمنع انتشار فايروس الكورونا في اسرائيل. الى جانب استمرار انشطة تطبيق القانون والحفاظ على الامن العام"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حيفا تفجع بوفاة الشاب طوني ديبي (19 عاما)