أخبارNews & Politics

يافاويون: الشرطة مستمرة بإعتداءاتها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو| مواطنون من يافا: الشرطة مستمرة بإعتداءاتها منذ اشهر دون أي مبررات

اعرب سكان مدينة يافا عن استنكارهم وغضبهم الشديد من تصرفات قوات الشرطة واعتدائهم على السكان من رجال ونساء

الناشط كايد حسنين من سكان يافا:

واذا لم ترفع السرطة اياديها عن سكان يافا فان حادث المرحوم مهدي السعدي الذي قتل برصاص الشرطة سوف يتكرر من جديد


اعرب سكان مدينة يافا عن استنكارهم وغضبهم الشديد من تصرفات قوات الشرطة واعتدائهم على السكان من رجال ونساء منذ شهر كما ذكروا، وكانت قوات كبيرة من الشرطة قد وصلت اليوم الى يافا، وحصل هناك مشادات كلامية ومواجهات واعتقالات واعتداءات على عدد من الشبان.


حرق اطارات في يافا احتجاجًا على ممارسات الشرطة

وقال السكان:" الشرطة تتصرف بصورة همجية وتهاجم السكان وتعتدي عليهم بدون اي مبررات، حيث تقوم بذلك منذ شهر، ولا احد يعلم ما هي الأسباب". كما طالب السكان العمل على وقف هذه السياسة، قبل ان تتطور وتتحول المنطقة الى اجواء مشحونة.
من جانبه قال الناشط كايد حسنين من سكان يافا:" الشرطة تزود فرض قوتها في المكان بواسطة العربدة والهمجية، وهي تعتدي على الشبان بدون اسباب، واذا لم ترفع السرطة اياديها عن سكان يافا فان حادث المرحوم مهدي السعدي الذي قتل برصاص الشرطة سوف يتكرر من جديد".

بيان الشرطة
وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، حول الاحداث في يافا ما يلي:"بدأت مظاهرة في شارع يفت في تل ابيب-يافا بمشاركة العشرات من المتظاهرين. قام قسم كبير من المتظاهرين بحرق الاطارات ورمي الاغراض الى جميع الاتجاهات مما ادى الى اصابة افراد الشرطة الذين وصلوا الى المكان في اعقاب عدد المشاركين الكبير والاخلال في النظام العام.

يقوم افراد الشرطة في هذه الاثناء بتفريق المظاهرة العنيفة. الشرطة تسمح باجراء المظاهرات وابداء حرية الرأي ولكنها لن تسمح اعمال العنف وسترد بشكل صارم وحازم لكل من يخل بالنظام العام"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
يافا شرطة اسرائيل
وزارة الصحة: تشخيص 58 مريضا جديدا بالكورونا