أخبارNews & Politics

شرطة اسرائيل لسلامة وأمن المواطنين من اخطار الانترنت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

شرطة اسرائيل لسلامة وامن المواطنين من الاخطار الناجمة من استخدام الانترنت


وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، وسيم، وجاء فيه :" في أطار جهود شرطة إسرائيل لضمان أمن وسلامة المواطنين الأبرياء من الأخطار المختلفة الناجمة عن إستخدام عبر شكبة الانترنت، رصد افراد وحدة السايبر التابعة للاهاف 433 خلال اليوم الأخير محاولات ابتزار عبر الشبكة لمتصفحين وفق إدعاء المشتبهين انه تم رصدهم داخل مواقع اباحية".

اضاف البيان:" تلقت الشرطة خلال الايام الاخيرة بلاغات حول طلب دفع فدية وصل عن طريق رسائل قصيرة SMS او البريد الاكتروني. وفق مواد البيانات تبين أن الرسائل تنص أن داخل جهاز مستلم الرسالة تم برمجة "برامج ضارة" وأنه تم تصوير الضحية أثناء تنفيذ اعمال غير اخلاقية أثناء تصفحه على موقع يعرض محتوى جنسيًا. لتجنب نشر مقاطع الفيديو المزعومة التي تم تصويرها لجميع اصدقاء الضحية ، يطلب من مستلم الرسالة دفع فدية من خلال عملة البيتكوين، حيث تنص الرسالة ان المشتبه الذي ارسل الرسالة لديه السيطرة الكاملة للتحكم على جهاز الضحية".

تابع البيان:" من خلال التحقيق الذي أجريناه تبين أن وراء الرسالة تقف جهة اجنبية التي لا تمتلك مواد فعلية وهي متورطة في نشاط مضر ولا يحتوي على مقاطع فيديو. يبدو أيضًا أن المعلومات الشخصية التي يتم إرفاقها أحيانًا بهذه الرسائل قد تم أخذها من مواقع قديمة تم اختراقها ونشرها مسبقًا مع معلومات المستخدمين الشخصية ، وأنه المشتبه لا يملك أي معلومات شخصية إضافية للمستلم للممارسة الضغط عليه. رصدت الشرطة هذه ظاهر من قبل وتم علاجها وهي الآن تتكرر من جديد، ستواصل الشرطة نشاطها بحزم واصرار لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة على الانترنت". وفقا للبيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: