الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

المدرب وسام خليلية: الانتظار حتى الصيف لحل الأزمة سيعود بالضرر على غالبية الفرق

حجاج رحال
نُشر: 31/03/20 04:18,  حُتلن: 17:04

 

يرى المدرب وسام خليلية، مساعد المدرب في فريق مكابي الإخاء الناصرة، المتنافس في دوري الدرجة الممتازة، ضرورة ملحة بعدم الانتظار كثيرا حتى الاعلان عن حسم مصير الموسم الرياضي الحالي.

وقال المدرب وسام خليلية:"في البداية أرجو من الجميع اتباع التعليمات والبقاء في البيوت، تمنياتي بالسلامة للجميع. ان القرار بالغاء المباريات كان صائبا، لأن الوضع أصبح خطيرا وتوجد ضرورة ملحة للحفاظ على سلامة اللاعبين والجمهور وجميع العاملين، فلا غنى عن الصحة وهي في أعلى سلم أولويات الجميع في قطاع كرة القدم، كما في باقي القطاعات".
وحول حسم مصير الموسم الحالي، قال وسام خليلية:"برأيي اذا استمر الوضع الحالي لمدة أكثر من أسبوع اضافي، فيتوجب على الاتحاد العام لكرة القدم اتخاذ قرار بحسم الموضوع عبر إلغاء الموسم الحالي، مع العلم انه قد يكون هذا الحل غير منصف لبعض الفرق، الا ان الانتظار حتى الصيف لحل الأزمة سيعود بالضرر على غالبية الفرق، حيث ان معظم اللاعبين فقدوا لياقتهم البدنية والانسجام العام داخل الفرق".

بادر مسؤولون الى وضع تدريبات شخصية منفردة لجميع اللاعبين، في الوقت الذي لا تجرى فيه تدريبات جماعية اعتيادية، تجنبا لإصابة أحد من أعضاء الفريق بوباء الكورونا، المتفشي بشدة في الفترة الأخيرة.


وتوصي وزارة الصحة اجراء تدريبات الفرق الرياضية بحضور أربعين شخصا على الأكثر، تجنبا لتفشي وباء الكورونا، علما أن مصير استكمال الموسم الحالي ما زال غامضا. ويأتي ذلك في أعقاب توصية وزارة الصحة لفرق كرة القدم بعدم اجراء تدريبات فيها ملامسة جسمانية بين اللاعبين، تجنبا للاصابة بفيروس الكورونا، المتفشي بشكل مقلق في الأيام الماضية. وأكدت على أنه يمكن اجراء التدريبات، على أن تكون التدريبات مع الكرة أو بدونها، لكن بدون التحام جسدي بين اللاعبين، على أن يتم تقييم صورة الوضع في الأسبوع الأخير من شهر آذار الجاري.


ويرى أعضاء الفريق النصراوي أن هذه التدريبات تمنع ملامسة بين اللاعبين والتحامات داخل التدريبات، بطريقة عفوية، ومن جهة ثانية تحافظ على لياقتهم البدنية، ليكونوا جاهزين ان جد أي جديد، وسط الأخذ بعين الإعتبار تعليمات وزارة الصحة والإتحاد العام لكرة القدم.

مقالات متعلقة