الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:01

الشرطة تواصل نشاطاتها المكثّفة للمساعدة في الحدّ من انتشار كورونا

كل العرب
نُشر: 30/03/20 18:40,  حُتلن: 20:18

شاهدوا التوثيق لمروحية الشرطة والمُحلقات الالكترونية 

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، وسيم بدر، جاء فيه ما يلي:"تواصل شرطة اسرائيل نشاطها المكثف من الجو ومن اليابسة والبحر بهدف مساعدة وزارة الصحة في الحد من انتشار فيروس كورونا في إسرائيل، وفق انظمة الطوارئ وامر صحة الجمهور، حيث قامت الشرطة بتعزيز قواتها بالالاف من افرادها ونشرهم في جميع انحاء الدولة للعمل بشتى المجالات لنصب الحواجز المتنقلة, والقيام بالدوريات, وتنفيذ نشاطات مبادر بها, الى جانب الأنشطة الشرطية الروتينية اليومية".

وتابع البيان:"في اطار النشاط مكافحة تفشي فيروس كورونا وبهدف زيادة نحاعة أنشطة الرقابة وتطبيق القانون تقوم الشرطة باستخدام المُحلقات الالكترونية وتفعيلها على يد افراد الشرطة المؤهلين. تسمح المُحلقات الإلكترونية التابعة للشرطة بتوفير تغطية لمناطق واسعة التي لا يمكن الوصول إليها بالمركبات بأقصى قدر من الكفاءة والفعالية. حالما يتم توثيق الانتهاك لانظمة الطوارئ، يتم الاعلان والتحذير للمواطنين باستخدام مكبر الصوت (كما رأينا في الفيديو المرفق بنشاط الشرطة في نهاريا خلال الأيام القليلة الماضية) وفي الحالات المناسبة يصل افراد الشرطة من اليابسة لتطبيق القانون. كما يستخدم افراد الشرطة المحلقات الإلكترونية للقيام بزيارات تفقد للمطالبين بالحجر الصحي في جميع أنحاء الدولة (على سبيل المثال: في المباني الشاهقة وما إلى ذلك).

طيارو فرقة المروحيات الشرطية يقومون بطلعات جوية في سماء الدولة وبتفقد شواطى البحر ومراكز الترفيه والمجمعات التجارية وغيرها. الى جانب تغطية لمناطق واسعة, تقوم مروحيات الشرطة برصد التجمعات المحظورة حتى بين البيوت والمناطق السكنية (مرفق توثيق فيديو لخارج كنيس في اورشليم القدس). فور رصد الطيار لانتهاك للانظمة بالتركيز على التجمعات المحظورة يتم توجية القوات على اليابسة الى المكان وعند اللزوم يتم استخدام مكبر الصوت من المروحية لتفريق الحشد المحظور.

منذ بدء نشاط المروحيات لتطبيق القانون لمكافحة وباء الكورونا مطلع الاسبوع الجاري وحتى الان قامت وحدة المروحيات الشرطية ب33 طلعة جوية في سماء الدولة ما يعادل 42 ساعة طيران.

الشرطة تنوه: نخوض حرب على صحة الجمهور وسنستخدم كافة الموارد والوسائل التكنولوجية المتوفرة لدينا لتطبيق تعليمات وزارة الصحة لمنع تفشي وباء الكورونا لضمان حياة وامن وصحة الجمهور"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.66
GBP
251330.48
BTC
0.52
CNY