أخبارNews & Politics

سخنين: مشاركة خجولة بفعاليات يوم الأرض
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سخنين: مشاركة خجولة بفعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض الـ44


في ظل ازمة الكورونا والتعليمات والتقييدات الصادرة عن الجهات الرسمية، دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الى احياء الذكرى الـ 44 ليوم الأرض الخالد بشكل استثنائي، حيث دعت المواطنين الى الخروج في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الى اسطح البيوت والشرفات مع الاعلام الفلسطينية وترديد نشيد موطني، ولكن لم يلق هذا النداء استجابة واسعة في مدينة سخنين ولم يخرج لاسطح المنازل الا عدد قليل لا يتعدى عدد أصابع اليدين.


وكانت اللجنة الشعبية في سخنين قد أصدرت بيانا، جاء فيه :"تأتي علينا هذة الذكرى الخالدة في ظروف غاية في الصعوبة على جميع المستويات السياسية والصحية (قانون القومية، قانون كمينتس وصفقة القرن ووباء الكورونا).

رغم الظروف القاسية التي نمر بها جميعا إلا اننا نَتذكٌر شهدائنا الابرار الذين استشهدوا دفاعا عن الارض، الكرامة وإسقاط المخططات العنصرية بمصادرة ارضنا وهويتنا.
نُحيي هذة الذكرى الخالدة هذة السنة بظروف استثنائية وقاهرة مُؤكدين رسالة شهدائنا بتمسكنا بأرضنا وهويتنا ولغتنا وروايتنا الجماعية التي من اجلها استشهدوا . ولجرحى يوم الأرض سطرتم رواية نضالية ،كفاحية ،أطال الله بأعماركم." ، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: