أخبارNews & Politics

مجد الكروم: إتهام شقيقين بإطلاق نار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجد الكروم: إتهام شقيقين (28 و 42 عامًا) بإطلاق نار على رجل وإصابته بجراح


عمم الناطق بلسان الشرطة، لواء الجليل، بيانا، على وسائل الإعلام، صباح اليوم الأحد، جاء فيه: "اعتقلت الشرطة الإسرائيلية شقيقين بشبهة ضلوعهما بإطلاق نار على شخص، وقدمّت النيابة العامة، لواء حيفا ، لائحة إتهام وطلب تمديد اعتقال حتى الإنتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضدهما" بحسب البيان.

وأضاف البيان: "قبل 3 أسابيع، أي في يوم 07.03.2020، وخلال ساعات الفجر، وصل بلاغ إلى مركز الشرطة، حول إطلاق عيارات نارية على رجل، مما أسفر عن إصابته بجراح متوسطة (وفقا لمصادر طبية)، وتم نقله إلى المركز الطبي للجليل - نهاريا لتلقي العلاج الطبي اللازم. هذا، وعند تلقي البلاغ، هرعت قوات كبيرة من الشرطة إلى المكان، وبدأت بعمليات البحث عن الجناة، محققو الشرطة قاموا بجمع الأدلة والحيثيات من مكان الجريمة، وفتح تحقيق في الحادث" بحسب البيان.
 
وتابع البيان: "خلال أقل من 24 ساعة، تم التوصل لإعتقال أحد المتهمين (28 عامًا) من سكان مجد الكروم، وبعد عدة أيام تم التوصل لإعتقال المتهم الثاني، وهو شقيق المتهم الأول، ويبلغ من العمر (42 عامًا)، من سكان مجد الكروم. هذا، ومع تقدم التحقيقات، تم تمديد اعتقال المتهمين مرة تلو الأخرى، من قِبل المحكمة في عكا، حتى تقديم لائحة إتهام ضدهما" بحسب البيان.
 
وأردف البيان: "وفقا للائحة الإتهام، تبين أنّ خلفية عملية إطلاق النار، تعود إلى أنّ الضحية وفتى قاصر (17 عامًا) قاما بسرقة دجاجات، من مكان قرب منزل المتهمين، وفي الوقت الذي قام به الضحية وآخر بسرقة الدجاجات، تم إطلاق النار على منزل المتهمين. عند سماع دوي إطلاق النار، هرب كل من الضحية والفتى القاصر من قفص الدجاجات بواسطة كرسي متحرك كهربائي" وفقا للبيان.

وتابع البيان: "هذا، وجرّاء إطلاق النار على منزل المتهمين، خرج كل منهما من المنزل، واحد منهما وقف أمام المنزل ومعه مسدس نصف أوتوماتيكي. المتهم لاحظ فجأة بالكرسي المتحرك الكهربائي تسير قرب منزله، وبدأ بإطلاق النار صوبها، بعد إشتباهه بضلوعها بإطلاق العيارات النارية التي أطلقت صوب منزله، وعلى الفور بدأ المتهمين بمطاردة الكرسي الكهربائي المتحرك وهما بمركبة وإطلاق النار على الضحية، مما أسفر عن إصابة أحدهما بجراح متوسطة، وتم نقله إلى المركز الطبي للجليل- نهاريا لإستكمال العلاج" بحسب البيان.

وجاء ايضا في البيان: "بعد وقوع الحادث، طلب أحد المتهمين (42 عامًا) من قريبه بقيادة ال سيارة إلى منزل أقارب آخرين في قرية الجديدة المكر لإصلاح الضرر الذي لحق بالمركبة أثناء ملاحقة الكرسي الكهربائي المتحرك. هذا، ومع إنتهاء التحقيقات، قدمّت النيابة العامة، لواء حيفا، لائحة إتهام وطلب تمديد اعتقال حتى الإنتهاء من كافة الإجراءات القانونية، ضد المتهمين، ونسبت لهما التهم التالية: إرتكاب جريمة عن قصد بظروف خطيرة، والتي عقوبتها السجن 20 عامًا، وحيازة ونقل الأسلحة، إطلاق نار من سلاح، وتشويش إجراءات المحكمة، وغيرها" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: