أخبارNews & Politics

إيمان خطيب ياسين في زيارة للمستشفى الفرنسي بالناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إيمان خطيب ياسين في زيارة للمستشفى الفرنسي في الناصرة للوقوف على احتياجات المشفى لمواجهة ازمة الكورونا


وصل إلى موقع كل العرب، صباح اليوم الأحد، البيان التالي، جاء فيه: "دون توقف، قامت النائب إيمان خطيب ياسين (القائمة المشتركة) بزيارة تفقدية للمستشفى الفرنسي في الناصرة ، وذلك للوقوف على احتياجات المشفى في ظل ازمة الكورونا، للمساعدة والضغط على وزارة الصحة بتأمين كافة احتياجات المشفى اللازمة لمواجهة الفيروس ومنع تفشيه وتخطي هذه الأزمة بأقل الأضرار".

وأضاف البيان: "وقد تواجد في الإجتماع مدير المشفى الدكتور نائل الياس والراهبة مها صنصور.

توجهات اساسية:
- رغم تخصيص ميزانية 1.6 مليون شاقل من وزارة الصحة لتجهيز قسم لمواجهة الفايروس، بالرغم من انتهاء العمل في القسم، الا انه حتى اللحظة لم يحول اي مبلغ لحساب المشفى.
- احتياجات القسم بما يتعلق بالمَلكات يجب ان تكون ٣ اطباء ٩ ممرضات، ولكن الوزارة وافقت على طبيب، ممرضة، و ١١ ملكات لعمال نظافة.
- بالرغم من الاتفاق على الحصول على ٥ اجهزة تنفس اصطناعي، لم يتلقى المشفى اي جهاز لغاية الان.
- المشفى يحتاج الى الة تصوير اشعة x-ray (רנטגן) متنقلة لكي يستطيع تقديم الخدمة للمرضى داخل قسم الكورونا.
- نقطة مهمة جدا، المشفى لا يتلقى ميزانيات من الحكومة، وبطبيعة الحال في ظل تفشي افة الكورونا فإن مدخولات المشفى قلّت بشكل كبير، مما قد يؤدي الى عدم القدرة في الاستمرار لتقديم الخدمات لسكان المنطقة.

وقد وعدت النائبة ايمان خطيب ياسين بنقل متطلبات المشفى وباقي المراكز الصحية في بلادنا العربية الى الجهات المسؤولة وطرح القضية في جلسة عمل اللجنة المختصة بفايروس كورونا" إلى هنا نص البيان.

كلمات دلالية