أخبارNews & Politics

ارتفاع عدد المصابين بكورونا من عرب النقب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
مطر خفيف
19

راس الناقورة
مطر خفيف
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ارتفاع عدد المصابين بكورونا من عرب النقب لـ5 وأحد المصابين يناشد: إلزموا بيوتكم

عدد المصابين العرب بفيروس الكورونا في النقب إرتفع إلى خمسة، بعد الكشف عن عدد آخر من الحالات

توجه شاب اسمه "أحمد العزازمة" عبر وسائل التواصل الإجتماعي إلى الجمهور، وقال إنه أصيب بالكورونا وأكّد "لا تستهينوا بالأمر"


يفيد مراسل "كل العرب" نقلا عن مصادر طبية، أن عدد المصابين العرب بفيروس الكورونا في النقب إرتفع إلى خمسة، بعد الكشف عن عدد آخر من الحالات.


أحمد العزازمة

وقال رئيس رابطة الأطباء العرب في النقب، د. نعيم أبو فريحة، في حديث لمراسل "كل العرب"، إنه "العدد مرشح بالزيادة، في ظل استمرار عمليات الفحص، ووجود المئات في الحجر الصحي، وأشخاص لا يعرفون أنهم يحملون الفيروس".
وتوجه شاب اسمه "أحمد العزازمة" عبر وسائل التواصل الإجتماعي إلى الجمهور، وقال إنه أصيب بالكورونا وكتب: "أنا الشاب أحمد العزازمة الذي أصيب يوم أمس بمرض الكورونا... يا جماعة لا تستهينوا وحافظوا على انفسكم واهلكم واطفالكم. الوضع أفظع مما تتصورون. أنا في مستشفى سوروكا الآن... والحمد لله وضعي جيد ولكن الامر ليس بالسهل.... الرجاء منكم الزموا بيوتكم". وفي بوست آخر أعلن أن أهله لم يصابوا بالوباء.

ويشار إلى أنّ أقل من 10% من الذين يصلون إلى مركز نجمة داؤود الحمراء "إفحص وسافر" بمدينة بئر السبع هم من عرب النقب، الأمر الذي يقلق الطواقم الطبية. وفي اليوم الثالث (أمس الأربعاء) لعملية الفحص وصل عدد الذين قاموا بفحص أنفسهم في النقطة نحو 400 شخص.

وقال زكي هيلر، الناطق بلسان نجمة داؤود الحمراء، في حديث لمراسل "كل العرب": "نحن هنا منذ ثلاثة أيام في بئر السبع، وهناك نسبة منخفضة من المجتمع العربي-البدوي التي وصلت للفحص، وهذا خسارة لأن الكورونا فيروس ينتقل سريعا بالعدوى، وهو خطير ولذلك من المهم أن يتوجه كل من لديه أعراض مثل الحرارة أو السعال أو ضيق التنفس إلى مركز الإسعاف 101 ولا يتخوف من أن يحضر للفحص. هذا مهم للغاية".

وتهرب هيلر من سؤال حول إلغاء فتح نقطة فحص في منطقة وادي عارة، حيث قال إنّ هناك "نقاط فحص في منطقة القدس و حيفا وبئر السبع وتل أبيب - تخدم العرب أيضا".

ويشار إلى أنّ عملية الفحص تتم بعد تلقي رقما خاصا لمن يعاني من أعراض الكورونا، ويستمر لفترة قصيرة ليتلقى الشخص بعدها بساعات اجابة من وزارة الصحة الى هاتفه الخاص.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الليكود وكحول لافان يستأنفان المحادثات