الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:02

الشرطة مستمر بنشاطاتها ضمن مكافحة انتشار وباء الكورونا

كل العرب
نُشر: 26/03/20 17:28,  حُتلن: 19:48

حتى الان سجل افراد الشرطة 250 مخالفة

وصل الى كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، جاء فيه ما يلي:"الجهود الوطنية لمكافحة انتشار وباء الكورونا في اسرائيل: منذ بداية الكفاح القطري لمنع انتشار الوباء وحتى الان قامت الشرطة بفتح 135 ملف تحقيق ضد منتهكي الحجر الصحي و37 ملف تحقيق في اعقاب نشر رسائل كاذبة. حتى الان تم اجراء 38000 زيارة لمواطنين في الحجر الصحي وتم تحرير 250 مخالفة, كما ايضا تم اصدار 60 امر اغلاق لمحال تجارية الذين انتهكوا التعليمات.الى جانب قيام الشرطة بنشاط تطبيق القانون في جميع انحاء الدولة, تقوم الشرطة على الاغلب بنشاط تطبيق قانون, توعية وارشاد لعامة الجمهور".

وزاد البيان:"تواصل شرطة اسرائيل نشاطها المكثف على المستوى العلني والسري بهدف مساعدة وزارة الصحة في الحد من انتشار فيروس كورونا في إسرائيل ،وفق انظمة الطوارئ وامر صحة الجمهور . تواصل شرطة اسرائيل نشاطها المكثف بتطبيق القانون, الحفاظ على النظام وعلى امن وسلامة الجمهور من خلال عملها وواجبها الوطني حتى في هذه الاوقات, بالاضافة الى نشاطات توعية وتطبيق القانون.

بالاضافة الى افراد الشرطة الذين يقومون بنشاطهم الروتيني ,ابتداء من صباح اليوم قامت الشرطة بتعزيز قواتها بالالاف من افراد شرطة ونشرهم في جميع انحاء الدولة للعمل بشتى الانشطة لنصب الحواجز المتنقلة, الدورية, وتنفيذ نشاطات مبادرة, الى جانب نشاطات الشرطة اليومية.

عندما تعلو الشبهات لحدث مخالفات جنائية, ستقوم شرطة اسرائيل وفق صلاحيتها حسب امر الطوارئ وامر صحة الجمهور بتطبيق القانون ضد منتهكي الاوامر, من اجل منع تفشي فيروس الكورونا في اسرائيل.

حتى الان قامت الشرطة بفتح 135 ملف تحقيق ضد منتهكي الحجر الصحي و 37 ملفات تحقيق لحالات مختلفة لنشر رسائل كاذبة. وفي وقت سابق من هذا اليوم احيل افراد الشرطة من وحدة السايبر لاهف 433 احد سكان ريشون لتسيون بشبهة ارسال الرسائل الكاذبة ال"فيك نيوز" والتي تهدف لاجبار الجمهور التواجد بحجر صحي. وفق الشبهات قام الشاب باستخدام رقم غير معروف وبانتحاله لشخصية ممثل عن وزارة الصحة وارسل رسائل كاذبة مما تسبب في ذعر للاشخاص الذين تلقوا الرسائل, ولعائلاتهم واقاربهم. في الايام القريبة سيتم احالة الملف للنظر في مكتب السايبر التابع للنيابة العامة, الذي يركز كل ملفات الرسائل الكاذبة بخصوص الجهود لمكافحة وباء الكورونا في مكتب الحكومي, وذلك من اجل اتخاذ القرار حول استمرار الاجرائات الجنائية. كما وتم التحقيق مع مشتبهين اخرين بنشر رسائل كاذبة.

حتى الان سجل افراد الشرطة 250 مخالفة كالتالي:

عدم الامتثال لامر الحجر الصحي- 63 مخالفة

انتهاك امر الابلاغ لوزارة الصحة عن الحجر الصحي-6 مخالفات

عدم الامتثال لامر تفرق من حشد ممنوع- 93 مخالفة

وايضا 55 مخالفات اضافية لمحلات تجارية لعدم امتثالهم للتعليمات الطوارئ.
يوم امس بعد ان دخلت الاوامر الجديدة حيز التنفيذ, تم توسيع نطاق التطبيق للاوامر الحديثة. الى جانب ذلك, قامت الشرطة بتسجيل 28 مخالفة لعدم الامتثال لامر عدم التواجد بمكان عام, (خلافا للبند2), و4 مخالفات لانتهاك امر عدم التواجد في مكان محضور حسب الاوامر, ومخالفة اضافية بامر عدم الصلاة خارج مبنى سكني بمكان غير مفتوح.

غالبية الجهود في هذه النشاطات هي بتطبيق القانون والتوعية . يقوم افراد الشرطة يوميا بزيارة الاف من المطالبين بالحجر الصحي للتاكد من انهم يمتثلون للتعليمات وحتى الان قام افراد الشرطة بزيارة 38,000 مواطن في الحجر الصحي في انحاء الدولة.
خلال الايام الاخيرة قام افراد الشرطة بزيارة الاف المحال التجارية المختلفة في انحاء البلاد حيث تبين ان غالبيتهن العضمى ممتثلون للتعليمات وذلك بالاضافة الى انشطة التوعية والارشاد التي تقوم بها الشرطة في الميدان, حتى الان قامت الشرطة باغلاق 60 محل تجاري وفق اصدار امر اغلاق اداري لانتهاكات الاوامر.

*في الايام الاخيرة يتلقى مركز طوارئ الشرطة بلاغات كثيرة جدا التي تؤدي ضغط على خطوط الطوارئ ولذلك تنوه الشرطة: نناشد الجمهور بالحفاظ على خط مركز الشرطة 100 لحالات الطوارئ فقط. بالامكان الاتصال بمركز الشرطة 110 للاستفسار ولتلقي المعلومات".



الامتثال للتعليمات- تنقذ الحياة:
واختتم البيان:"تناشد الشرطة الجمهور الامتثال لتعليمات وزارة الصحة حيت ان عدم الامتثال يضر بالجهود الوطنية لمنع انتشار فايروس الكورونا في اسرائيل. الى جانب استمرار انشطة تطبيق القانون والحفاظ على الامن العام. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حظر كامل على نشر المعلومات الكاذبة التي تهدف إلى إثارة الذعر بين الجمهور. المعلومات الدقيقة والرسمية بما في ذلك التحديثات والتعليمات الرسمية سيتم اصدارها من قبل الجهات الرسمية عن طريق موقع وزارة الصحة على الإنترنت.


الى جانب قيام الشرطة بكافة المهام الملقاة على عاتقها بما يتعلق بتوفير الامن والامان وتطبيق القانون والحفاظ على النظام العام، ستواصل شرطة اسرائيل مساعدة وزارة الصحة في الجهود لتطبيق التعليمات لمنع تفشي الوباء كلما تطلب الامر بهدف الحفاظ على امن وسلامة وصحة الجمهور."، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243201.43
BTC
0.52
CNY