رأي حرOpinions

ايام عصيبة بسبب تدهور الاحوال الصحية|د.صالح نجيدات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
10

حيفا
سماء صافية
15

ام الفحم
غيوم متفرقة
13

القدس
غائم جزئي
11

تل ابيب
غيوم متفرقة
12

عكا
سماء صافية
15

راس الناقورة
سماء صافية
9

كفر قاسم
غائم جزئي
12

قطاع غزة
غائم جزئي
15

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كورونا| ايام عصيبة بسبب تدهور الاحوال الصحية/ بقلم: د. صالح نجيدات

نحن مقبلون على أيام عصيبة وحرجه وقد تتدهور الاحوال الصحية في البلاد بسبب فيروس الكورونا، وها نحن نرى أن اعداد المصابين بازدياد مستمر.


نحن مقبلون على أيام عصيبة وحرجه وقد تتدهور الاحوال الصحية في البلاد بسبب فيروس الكورونا، وها نحن نرى أن اعداد المصابين بازدياد مستمر، وهذا يحتم على سلطاتنا ال محلية التفكير بجدية بإتخاذ كل الإجراءات والاستعدادات الداخلية، بالإضافة الى تعليمات وزارة الصحة، ومن ضمن هذه الاجراءات اقامة طواقم من المتطوعين والتفكير باعداد الخطط المناسبة لحالة الطوارئ في حال ساء الحال،  بهدف تقديم المساعدة والمؤازرة لمن يحتاجها .
يقول رئيس الوزراء ان من الممكن ان عدد ماكنات الإنعاش لا تكفي مستقبلا في المستشفيات اذا ازداد عدد الذين بحاجه الى ماكنات الإنعاش بسبب المرض، وعندها سوف يقررون لمن يجب وضعه تحت الإنعاش ولمن لا، وهذا يعني الموت لمن لا يحظى بوضعه وربطه بماكنة الانعاش، وان شاء الله ان لا نصل الى هذا الوضع ، ولكن هذا الشيء مقلق جدا وخطير ويحتم على سلطاتنا المحلية اتخاذ التدابير والتوجه الى صناديق تبرع او الى جمعيات في الخارج او الى أصحاب رؤوس أموال عرب في الداخل لجمع التبرعات لشراء مثل هذه ماكنات الإنعاش لكل سلطه محلية بالرغم من سعرها الغالي، ف حياة الانسان اغلى ما يكون، وعندنا والحمد لله أطباء في كل بلد لتشغيلها في حالة الطوارئ ؟ ارجو عقد جلسة طارئة لرؤساء السلطات المحلية لبحث التطورات الصحية في بلداتنا واتخاذ القرارات الملائمة،  ولكم جزيل الشكر.

 المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   

إقرا ايضا في هذا السياق:

الإدارة المدنية توقف هدم المنازل في الضفة