الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

هل يحتذي اللاعبون الأوروبيون بخطوة لاعبي يونيون برلين الفريدة من نوعها؟!

حجاج رحال
نُشر: 26/03/20 04:25,  حُتلن: 21:47

هل يحتذي اللاعبون الأوروبيون بخطوة لاعبي يونيون برلين الفريدة من نوعها؟!، ففي خطوة ايجابية قلّ مثيلها أقدم لاعبو النادي الألماني على التنازل عن رواتبهم بعد إعلان النادي أن توقف الدوري الألماني بسبب جائحة وباء الكورونا، اذ تسبب في "موقف استثنائي وصعب".

وتوقف الدوري الألماني مثل كافة مسابقات كرة القدم حول العالم بسبب الأزمة الصحية العالمية، ما أدى إلى حرمان الأندية من جزء كبير من إيراداتها على الأرجح لعدة شهور مقبلة.
وقال النادي في بيان دون أن يحدد المدة التي سيستمر فيها هذا الموقف "وافق لاعبو الفريق الأول على التنازل عن رواتبهم".
وأضاف "وافق مديرو النادي والموظفون كذلك على العمل لبعض الوقت ما يعني استقطاع جزء من رواتبهم. في الوقت ذاته نتعاون سويا على استئناف العمل بدوام كامل مع استئناف الدوري في أي وقت".
يشار الى ىأن أندية ألمانية عديدة، منها بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، أعلنت عن اتفاقها مع لاعبيها على خصم ما يقارب 30% من رواتبهم، في ظل هذه الأزمة.

وكان يقع يونيون برلين في ألمانيا الشرقية سابقا وشارك في دوري الدرجة الثالثة بعد إعادة توحيد ألمانيا وصعد للدرجة الأولى لأول مرة الموسم الماضي.ووصف رئيس النادي ديرك تسينجلر الوضع بـ"الاستثنائي".

وأضاف "هدف نادينا هو كرة القدم. توقف اللعبة يمس جوهر وجودنا. الإدارة والموظفون واللاعبون والجهاز الفني عملوا بجدية خلال الشهور الأخيرة لضمان النجاح في الدوري. الآن يتنازلون عن الكثير من الأموال للتغلب على هذه الأزمة سويا".وخاض يونيون برلين موسمه الأول في الدوري بشكل جيد إذ يحتل المركز 11 بين 18 فريقا ويملك 39 نقطة من 25 مباراة..
 

مقالات متعلقة

Got