أخبارNews & Politics

الكورونا في النقب: اصابة شاب من قرية السيد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
10

حيفا
غائم جزئي
14

ام الفحم
سماء صافية
13

القدس
سماء صافية
10

تل ابيب
سماء صافية
11

عكا
غائم جزئي
14

راس الناقورة
سماء صافية
9

كفر قاسم
سماء صافية
11

قطاع غزة
سماء صافية
7

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الكورونا في النقب: اصابة شاب من قرية السيد وموظفة في حورة بالفيروس

أعلن المجلس الإقليمي القيصوم، عن إصابة مواطن من قرية السيد بفيروس الكورونا حيث تمّ نقله للعلاج في القسم الخاص في مستشفى سوروكا بئر السبع.


أعلن المجلس الإقليمي القيصوم، عن إصابة مواطن من قرية السيد بفيروس الكورونا حيث تمّ نقله للعلاج في القسم الخاص في مستشفى سوروكا بئر السبع.

وجاء في بيان للمجلس الإقليمي: "أهالي قرية السيد الكرام. وردنا من الجهات المختصة وجود حالة اصابة بفيروس الكورونا في القرية وقامت الفرق الطبية المختصة بنقل المصاب للعلاج. نناشد كل من كان على مقربة أو اتصال مع المصاب أن يدخل للحجر الصحي الفوري ويبلغ الجهات المختصة الاتصال والابلاغ يكون على الرقم 101".

وبالرغم من الإعلان عن أنظمة الطوارئ الجديدة التي تقيد حرية تنقل المواطنين في البلاد والتي دخلت حيز التنفيذ الساعة الثامنة من مساء اليوم، إلا أنّ العديد من المواطنين في النقب لم ينفذوا هذه التعليمات.وكان رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، كشف الليلة الماضية عن فتح "مقهى أرغيلة" سري وقام باقناع الشبان المتواجدين بمغادرة المقهى للحفاظ على صحتهم وصحة أبناء عائلاتهم.

وتم الكشف عن إصابة موظفة في عيادة كلاليت العطاونة في بلدة حورة في النقب بفيروس كورونا. والموظفة من بئر السبع، حيث يتم فحص كل من كان في تواصل معها من أجل إدخاله للحجر الصحي.

ويفيد مراسل "كل العرب" أن الحديث عن موظفة بعيادة أ (العطاونة) :موظفة بديلة أتت ليوم واحد (الجمعة) لعدة ساعات واتضح انها كانت مصابة بالعدوى. عدد الأشخاص الذين زاروا العيادة نحو 10 اشخاص وتم إبلاغه. وقد تم تعقيم العيادة وعادت لاستقبال المراجعين.

وقال الأستاذ حابس العطاونة رئيس المجلس المحلي في حورة في بيان ارسله:" كانت محادثة بيني وبين د. فؤاد الصانع مدير ومسؤول عيادات كلاليت في الجنوب .بخصوص موضوع السكرتيرة التي عملت يوم الجمعة في العيادة العامة حورة أ حارة 1 هناك صورة حقيقية مهنية أنها كانت مع كمامة وكفات ولم تكن قريبة من أحد حتى الممرضة والطبيبة القريبة منها في العمل لم يُطلب من أحد الدخول في حجر صحي ، وبالتالي كل مواطن زار العيادة يوم الجمعة ليس مطلوب منه الدخول في حجر صحي .دمتم بخير خذوا بالأسباب تحصنوا بالذكر والدعاء ، تقيدوا بتعليمات وزارة الصحة وأهل الاختصاص" .

كلمات دلالية
الإدارة المدنية توقف هدم المنازل في الضفة