أخبارNews & Politics

بئر السبع: كاميرا كل العرب بموقع فحص كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
19

حيفا
غيوم متفرقة
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غيوم متناثرة
17

تل ابيب
غيوم متناثرة
18

عكا
غيوم متفرقة
19

راس الناقورة
غيوم متفرقة
19

كفر قاسم
غيوم متناثرة
18

قطاع غزة
غيوم متفرقة
19

ايلات
رمال
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كاميرا كل العرب تزور موقع فحص الكورونا بمدينة بئر السبع -العرب يخجلون من الفحص

قام مراسل كل العرب اليوم بجولة في موقع فحص الكورونا إفحص وسافر الذي أقامته نجمة داؤود الحمراء بمدينة بئر السبع.

لوحظت حركة سير نشطة في ساعات الصباح إلى مركز الفحص، ولكن لم يصل إلى الفحص أي من المواطنين العرب في النقب حتى ساعات الظهيرة


قام مراسل "كل العرب" اليوم بجولة في موقع فحص الكورونا "إفحص وسافر" الذي أقامته نجمة داؤود الحمراء، في السوق البدوي سابقا بمدينة بئر السبع، حيث وصل العشرات من المواطنين اليهود بمركباتهم، بعد تلقي رقم خاص من طبيب العائلة عبر وزارة الصحة، وقاموا بفحص أنفسهم من خلال طواقم متخصصة في ستة مواقف.

ولوحظت حركة سير نشطة في ساعات الصباح إلى مركز الفحص، ولكن لم يصل إلى الفحص أي من المواطنين العرب في النقب حتى ساعات الظهيرة. وقال رئيس رابطة الأطباء العرب في النقب، د. نعيم أبو فريحة، في حديث لمراسل "كل العرب": "للأسف بعض العرب في النقب ينظرون إلى الكورونا وكأنه عار وعيب، وعلينا أن نشجع الفحص من أجل درء الخطر عن عائلات كثيرة في النقب".

وأكد مسعف من بلدة كسيفة، يعمل في فحص المواطنين، هذا الأمر، قائلا: "للأسف سيارات الإسعاف تعود بدون فحوصات من المجتمع العربي في النقب، وكل الفحوصات التي نجريها تكون لليهود فقط".

كما لوحظ تواجد مكثف لرجال الشرطة وجنود الجبهة الداخلية، حيث مسؤولية منطقة فحص الكورونا بمدينة بئر السبع تقع بيد نجمة داؤود الحمراء.
وكانت مؤسسة الإسعاف أعلنت الليلة الماضية عن افتتاح ثلاث نقا فحص كورونا في بئر السبع والقدس و حيفا باسم "أفحص وسافر"، وأساس هذه النقاط أن يحضر المشتبه بإصابتهم بكورونا بواسطة مركباتهم الخاصة، ويدخلون إلى مسار بين ستة مسارات ويقوم طاقم متخصص من الإسعاف بإجراء الفحص ونقله لمختبرات وزارة الصحة، للتأكد فيما إذا كان الشخص مصاب بالمرض أم لا.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة ان عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع الى 1656 حالة 31 منهم خطيرة. وتماثل 49 منهم للشفاء.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا النقب
ام الفحم: ارتفاع مصابي كورونا الى 22