أخبارNews & Politics

رئيس الهستدروت يتوجه لرئيس الحكومة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب

الهستدروت لنتنياهو: حان وقت ضخ الاموال لمساعدة المصالح التجارية

ازمة كورونا: رئيس الهستدروت يتوجه لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ويطالب بضخ الاموال لمساعدة المصالح التجارية


في بيان صادر عن الهستدروت وصلت نسخة منه الى كل العرب جاء: "توجه رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد قبل قليل الى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في رسالة حادة يحثه من خلالها تولي دوره تجاه الاقتصاد الاسرائيلي والعمل على تهدئته. وكتب بار دافيد "حان الوقت لضخ الأموال وتحرير المبالغ من خلال رزم المساعدة للمصالح الاقتصادية".
وأشار رئيس الهستدروت إلى أنه "مقارنة بالعالم ، فإن دولة إسرائيل تمكنت من أن تسبق الجميع في العديد من الخطوات المتعلقة بالوضع الصحي، لكنها ما زالت في الخلف بما يتعلق بالتعامل مع الاقتصاد خلال الأزمة". كما يحذر رئيس الهستدروت من أنه بدون تغيير النهج الاقتصادي لهذا الموضوع: "سنشهد تأثير الدومينو الاقتصادي الذي سيظهر لاحقا على عتبة كل عائلة في البلاد. الموارد التي تحاول الدولة توفيرها على حساب المصالح التي تواجه الازمة ، سيتعين عليها بعد ذلك الاستثمار في دفع تكاليف العاطلين عن العمل وإعادة تأهيل الاقتصاد الذي سيشهد حالة ركود مستمر ".

وتابع البيان:"وانتقد بار دافيد في رسالته مشيرا أن "دولة إسرائيل لا تزال الدولة الوحيدة في العالم الغربي التي ترفض ضخ الأموال والسيولة النقدية لضمان مستقبل الاقتصاد". وطالب رئيس الهستدروت بأن "أي مصلحة تضررت بنسبة 50٪ أو أكثر ، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، يجب أن تتلقى الأموال دون تأخير من أجل الحفاظ على بقائها".

وختم البيان: "وكتب رئيس الهستدروت "مئات الآلاف من العمال قد أعيدوا الى منازلهم في نطاق ما يسمى بإجازة بدون راتب ، وبدون تدفق نقدي فوري لقطاع الأعمال، لن يكون أي وظائف للعودة إليها". "النظافة مهمة لمنع انتشار الفيروس ، ولكن من المستحيل الاستمرار في المماطلة تجاه الاقتصاد للهروب من الأزمة." بحسب البيان

إقرا ايضا في هذا السياق:

كورونا|الصحة: لن نتهاون مع من لا يتعاون