أخبارNews & Politics

وفاة لواء بالجيش المصري وايطاليا تتنفس الصعداء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
19

حيفا
غيوم متفرقة
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
غيوم متفرقة
19

راس الناقورة
غيوم متفرقة
19

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كورونا حول العالم: وفاة لواء ثانٍ بالجيش المصري.. والفيروس يحصد الأرواح في ايطاليا واسبانيا وايران

اعلن فجر الاثنين عن وفاة ضابط بالجيش المصري إثر إصابته بفيروس كورونا أثناء أعمال مكافحة الفيروس


وفاة   لواء بالجيش المصري جراء كورونا:
اعلن فجرالاثنين عن وفاة ضابط بالجيش المصري إثر إصابته بفيروس كورونا أثناء أعمال مكافحة الفيروس، بحسب بيان نعي للجيش، ليرتفع بذلك عدد المتوفين جراء العدوى من قيادات الجيش إلى شخصين.

ونعى الجيش اللواء أركان حرب شفيع عبد الحليم، مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية، بعد ساعات من وفاة اللواء خالد شلتوت، رئيس أركان إدارة المياه بالهيئة الهندسية أيضا، والذي توفى لذات السبب.


صورة توضيحية-رويترز

ولم يذكر البيان ملابسات إصابتهما، غير أن تقارير صحفية وثيقة ومتداولة تؤكد أن عددا آخر من قيادات الجيش برتب مختلفة مصابون بالفيروس، بينهم أربعة لواءات دخلوا جميعا إلى المستشفى يومي 9 و10 مارس/ آذار الجاري. وأعلنت مصر ثبوت إصابة 327 شخصا بالفيروس حتى الان، ووفاة 14 آخرين حتى ليل الأحد. 

إيطاليا تدخل مرحلة أكثر صرامة 
تدخل إيطاليا مرحلة أكثر صرامة من الإغلاق الكامل حيث شددت الحكومة على حركة السفر وعمل الشركات في محاولة لاحتواء تفشي فيروس كورونا. ويُحظر على الأشخاص من مغادرة المنطقة التي يتواجدون  بها حاليا- حتى لو للعودة إلى مكان إقامتهم الأصلي- باستثناء العمل الطارئ أو لأسباب صحية. كما اجرت الشرطة مزيدا من عمليات الفحص للتحقق من تنفيذ تلك الإجراءات.


صورة من ايطاليا -رويترز

ومنحت الشركات التي اعتبرت أنها تقدم خدمات "غير أساسية" مهلة حتى الأربعاء للاستعداد للإغلاق الكامل، وعلى الرغم من إغلاق معظم المتاجر بالفعل، إلا أن العديد من المصانع استمرت في العمل. وهددت النقابات بالإضراب إذا لم يتم إعطاء الأولوية لصحة العمال.

عدد الوفيات في إسبانيا يرتفع
أعلنت الحكومة الإسبانية عن وفاة 462 شخصا جراء الإصابة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع حصيلة الوفيات في البلاد إلى 2182.

تسجيل 127 وفاة جديدة في إيران  
أعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن تسجيل 127 حالة وفاة جديدة اثر الإصابة بفيروس كورونا ليصل مجموع الوفيات في البلاد إلى 1812 حالة.

وتجاوز عدد المصابين 23 ألف شخص، وأعلن الهلال الأحمر الإيراني أن 8.5 مليون مواطن سافروا خارج مدنهم في الأيام الأخيرة، من بينهم 6500 شخص يحملون أعراض الإصابة بالفيروس.

وتقف إيران امام  أكبر حالات تفشي الفيروس في العالم، في وقت تزداد فيه مخاوف من أن الحكومة تهون من حجم انتشاره مما قد يزيد الوضع سوءا.

وكان المرشد الأعلى علي خامنئي قال الأحد إنه رفض عرضا أمريكيا لمساعدة بلاده للتصدي لتفشي الفيروس. ووصف الرئيس الإيراني حسن روحاني القادة الأمريكيين "بالكاذبين"، طالبا منهم رفع العقوبات بدلاً من عرض المساعدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الناصرة: توزيع طرود تعقيم للعائلات المتعففة