أخبارNews & Politics

التعليم العالي يرد على النائب خطيب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
مطر خفيف
19

راس الناقورة
مطر خفيف
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

التعليم العالي للنائب إيمان خطيب: نبحث عن حلول للمشاكل المالية للطلاب

رئيس مجلس التعليم العالي- بروفيسور ادو فرلمان يرد على توجّه النائب ايمان خطيب ياسين


في بيان صادرعن المكتب البرلماني للنائب ايمان خطيب جاء ما يلي: "أكد نائب رئيس مجلس التعليم العالي، البروفيسور آدو فرلمان ان القضيتين اللتين طرحتهما النائب خطيب ياسين فيما يتعلق بطلاب الجامعات والكليات هما قضيتان هامتان،واللتان تتعلقان بالصعوبات الاقتصادية في تسديد ثمن قسط التعليم، وفي صعوبة الاتصال عن بعد بسبب عدم وجود شبكات إنترنت مناسبة، خاصة في البلدات غير المعترف بها في النقب ، وأن مجلس التعليم العالي يبحث عن إيجاد حلول لهما، شاكرًا لها توجهها."


النائب ايمان خطيب ياسن
واستطرد البيان: "وأكد البروفيسور فرلمان أن "مجلس التعليم العالي، ولجنة التخطيط والمالية التابعة له، يبذلان كل الجهود في هذه الفترة الصعبة لضمان استمرار التعليم عن بعد بشكل آمن ومنتظم لمعظم الطلاب، وفي إيجاد حلول للطلاب الذين يتعذر عليهم التواصل عن طريق الحاسوب وشبكة الإنترنت، ونأمل قريبا التوصل لحل، ولو بشكل جزئي".

واردف البيان: "وفيما يتعلق بالأوضاع المالية الصعبة للطلاب، أكد بروفيسور فرلمان على أن "هذه المشاكل بدأت تطفو أكثر مع دخول العديد من معيلي الطلاب لدائرة البطالة. ولأننا في فترة غير مستقرة فلا يمكننا اتخاذ خطوات عينية آنية دون تقييم أبعادها. لدى المؤسسات الجاهزية لمساعدة الطلاب، والطاقم في مجلس التعليم العالي ولجنة التخطيط والمالية باتصال جيد مع اتحاد الطلبة القطري ومع مؤسسات التعليم العالي، ونعمل بالدرجة الأولى على إتمام الفصل الدراسي الحالي وعدم إلغائه، وذلك من أجل تقليل الضرر بالطلاب قدر المستطاع".
وختم البيان: " ووعد البروفيسور فرلمان النائب إيمان خطيب ياسي3ن بأن يحتلنها بكل قرار جديد يتعلق بهذين الموضوعين." الى هنا البيان كما وصلنا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رهط: إصابة شرطيين في إطلاق نار