الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 21:02

التزام العمال والموظفين لمنازلهم على حساب ايام العطل التي جمعوها

كل العرب
نُشر: 21/03/20 22:01,  حُتلن: 07:28

وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" وقع رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد والمسؤول عن الأجور واتفاقيات العمل في وزارة المالية كوبي بار نتان، وقع على اتفاقية عمل جماعية خاصة سيتم بموجبها تنظيم شروط العمل لموظفي وعمال القطاع العام خلال حالة الطوارئ والتعامل مع تفشي فيروس الكورونا. وقد تم توقيع الاتفاقية بالتنسيق مع رئيس مركز الحكم المحلي حاييم بيباس ومشاركة مفوض خدمات الدولة البروفيسور دانييل هرشكوبيتس. وستكون هذه الاتفاقية سارية المفعول مع بدء دخول أنظمة الطوارئ الى حيز التنفيذ اي ابتداء من يوم الاحد الموافق 22 من مارس آذار 2020 وحتى 16 ابريل نيسان القادم".

واضاف البيان:" يأتي توقيع اتفاقية الطوارئ هذه استمرارا للقيود الكبيرة التي فرضتها وزارة الصحة بما يتعلق بفتح اماكن العمل وحضور العمال لأماكن عملهم بغرض مكافحة انتشار فيروس كورونا. وتنص الاتفاقية على أنه "في ظل الظروف الاستثنائية الحالية، سعى الطرفان إلى إيجاد حلول للموظفين الذين مُنعوا من الذهاب إلى العمل ولم يتمكنوا من الاستمرار في العمل بالشكل الطبيعي".

وتابع البيان:" ستسري الاتفاقية على موظفي سلك خدمات الدولة وعمال وموظفي السلطات المحلية والمجالس الدينية ومؤسسة التأمين الوطني والهيئات الأخرى. وتشدد الاتفاقية على التمييز ما بين الوظائف الحيوية بحسب اقرار مدراء العمل او بحسب القانون الذين بإمكانهم الاستمرار في عملهم، وبين سائر العمال الذين لا يٌعتبر مكان عملهم مكان عمل حيوي وضرورة بقائهم في المنزل. وتنص الاتفاقية على أنه خلال الفترة المذكورة، سيبقى الموظفون الذين لم يتم اعتبار اماكن عملهم كأماكن عمل حيوية، سيبقى هؤلاء في منازلهم على حساب أيام العطل التي جمعوها في مكان عملهم. كما سيبقى الموظفون الذين ليس لديهم رصيد من أيام الإجازة، سيبقى هؤلاء في إجازة هذه الايام من ايام الإجازات المستقبلية التي يحق لهم الحصول عليها بعد انتهاء الاتفاقية".

وجاء في البيان:"كما تم الاتفاق على أن تقوم الهستدروت وأرباب العمل بإنشاء صندوق مشترك لأيام الإجازات لمساعدة العمال الذين ليس لديهم أيام إجازة كافية، من منطلق التعاضد والتكاتف ووفقًا للقواعد المنصوص عليها في اتفاقية جماعية مستقبلية.اما فيما يتعلق بأماكن العمل التي تخرج الى عطلة متواصلة خلال عيد الفصح اليهودي، فقد تم الاتفاق على أنه لن يتم إجراء أي تغيير بموجب الاتفاقية الحالية بشأن العطلة المركزة ، بما في ذلك فيما يتعلق برصيد أيام الإجازة. أما بالنسبة للموظفين الذين ينطبق عليهم نظام غياب عن العمل مدفوع الأجر خلال شهري الصيف تموز وآب، فقد تم الاتفاق على اسناد الصلاحية لصاحب العمل للتواصل مع العمال لمزاولة عملهن خلال هذه الفترة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
237208.42
BTC
0.52
CNY