أخبارNews & Politics

غرامة لأنه لم يمنع المصلين من اداء الصلاة في الاقصى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

5000 ش.ج غرامة للشيخ عبد العظيم سلهب لأنه لم يمنع المصلين من اداء الصلاة في الأقصى

اقتحمت الشرطة الإسرائيلية منزل الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف وسلمته مخالفة مقدارها 5000 شيكل لعدم منع المصليين من اداء صلاة الجمعة امس في المسجد الأقصى.


اقتحمت الشرطة الإسرائيلية منزل الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف وسلمته مخالفة مقدارها 5000 شيكل لعدم منع المصليين من اداء صلاة الجمعة امس في المسجد الأقصى.
هذا وقد اعرب سكان من القدس عن استنكارهم الشديد لمثل هذه المخالفات، ووصفوها بانها استفزازية وانتقامية، مشيرين "الى ان المستوطنين يقتحمون الأقصى دون تحرير اي مخالفات لهم".
يشار الى ان الشرطة حررت يوم امس غرامات لشابين من القدس بقيمة 5000 شيقل لكل غرامة خلال توجههما الى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة، حيث ادعت الشرطة "ان سبب المخالفة هي التجمهر"، مع ان الشابين نفيا اقوال الشرطة، واكدا "على ان اقوال الشرطة عارية عن الصحة".

النائب منصور عباس: نقف لجانب الشيخ سلهب ونطالب الشرطة بالكف عن استفزازات المسلمين في الأقصى

قام النائب د. منصور عباس (القائمة المشتركة)، بالاتصال الهاتفي مع فضيلة الشيخ عبد العظيم سلهب، رئيس مجلس الأوقاف في القدس الشريف، بعد أن حررت له شرطة الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك غرامة بقيمة 5000 شاقل، بحجة عدم منعه المصلين يوم أمس الجمعة من دخول المسجد الأقصى.
وأكد النائب منصور عباس وقوفه ووقوف كل المسلمين في بلادنا مع الشيخ سلهب، وأبلغه أنه سيقوم بالتوجه للسلطات في إسرائيل لإلغاء المخالفة غير المنطقية، وللكف عن استفزازات مسؤولي الأوقاف واستفزاز جمهور المصلين المسلمين في الأقصى المبارك، والاعتداء عليهم، مستغلة الأوضاع التي تعصف بالمنطقة والعالم بسبب فيروس الكورونا.وقد استهجن الشيخ عبد العظيم سلهب هذه الخطوة من شرطة الاحتلال، بالذات أن الأوقاف ومديرية المسجد الأقصى هم أحرص الناس على سلامة المصلين حيث اتخذوا كافة تدابير السلامة، وأن أعداد المصلين لم تكن كبيرة وقد انتشروا في الساحات المفتوحة للمسجد بمسافات متباعدة، مؤكدًا أن الاحتلال لن يكون أحرص من الأوقاف على سلامة المصلين.

وجاء في بيان صادر عن حزب الوفاء والإصلاح في الداخل الفلسطيني:" إننا في حزب الوفاء والإصلاح نستنكر تغريم الاحتلال لفضيلةالشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف في القدس بمبلغ 5000 شيكل لأنه "لم يمنع" المصلين من دخول المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة.في موقعه يمثل فضيلة الشيخ عبدالعظيم الجهة صاحبة السيادة و المسؤولية عن المسجد الأقصى المبارك في شتى المجالات، ولا توجد أي شرعية للاحتلال لإعطاء.الأوامر والتوجيهات فيما يخص المسجد الأقصى المبارك، علمًا أن الاحتلال يتغاضى عن اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك في هذه الأيام أيضًا.كلنا ثقة بهيئة الأوقاف في حرصها على سلامة المصلين الذين لن يتركوا الأقصى وحيدًا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
منع الصلاة الاقصى
إصابة متوسطة لشاب في حادث طرق قرب العفولة