أخبارNews & Politics

كورونا| تواجد مكثف للشرطة في رهط
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| تواجد مكثف للشرطة لمنع خرق أوامر صحة الجمهور والطوارئ في مساجد رهط

طالب ضابط شرطة من مصلين توجهوا إلى أحد المساجد بالعودة إلى بيوتهم والإلتزام بأنظمة الطوارئ 


تواجدت قوات كبيرة من الشرطة، اليوم الجمعة، أمام كافة المساجد بمدينة رهط، وذلك لمنع خرق أوامر صحة الجمهور – التعديل رقم 10 – الذي يقضي بعدم التجمهر، وذلك لمحاربة فيروس كورونا المستجد.


وطالب ضابط شرطة من مصلين توجهوا إلى أحد المساجد بالعودة إلى بيوتهم، والإلتزام بأنظمة الطوارئ من أجل الحفاظ على صحتهم وصحة أبناء عائلاتهم.
وتمّ النداء لصلاة الجمعة بتبديل "حي على الصلاة، حي على الفلاح" بـ"صلوا في بيوتكم"، ليرسم ذلك الحزن على وجوه المصلين الذين اعتادوا على صلاة الجمعة والجماعات منذ سنوات طويلة في مساجد المدينة.
وأعلن رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، عن اغلاق سوق الحلال يوم غد السبت بمدينة رهط، حيث من المتوقع أن تتواجد الشرطة في حيز السوق لمنع تجمهر الجمهور.
وفي مدينة بئر السبع لوحظت حركة تجارية نشطة أمام متجر "صالح ذباح وأولاده" و"المشهداوي" و"رامي ليفي" وغيرها من المتاجر. وعلى مدخل متجر "ذباح" قام رجال أمن بفحص حرارة الزبائن قبل دخولهم إلى المكان، وتمّ إدخال الزبائن بعشرة في كل مرة، لكي يمنع التجمع بينهم في المكان.

تبرع للعائلات المستورة في تل السبع
وفي تل السبع، قام أحد المتبرعين من بلدة تل السبع بالتبرع بـ100 كغم من اللحوم للبيوت المستورة. وشكرت الحركة الإسلامية في البلدة المتبرع الذي لم يتم الكشف عن إسمه قائلة: "دمتم ذخراً للإسلام والمسلمين، وجعله الله في ميزان حسناتكم، وهناك المزيد من الأخوة الذين تبرعوا بطرود غذائية لأهلنا، فنحن في فترة يجب علينا رص الصفوف والوحدة والاخوة والنخوة وان نشعر بالمحتاجين والفقراء والمعوزين في هذه الايام الصعبة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا رهط الشرطة