السلطات المحلية

رفض طلب مجلس طرعان بتوسيع مكب النفايات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لجنة التخطيط والبناء ترفض طلب مجلس طرعان بتوسيع مكب النفايات

مجلس طرعان كان قد قدّم طلبًا لتغيير ارتفاعات النفايات في مكب ومدفن النفايات والمصادقة على التجاوزات

طالبت المجلس بأعداد طلب جديد يأخذ بالحسبان ملاحظاتها والتجاوزات القائمة 


ناقشت اللجنة ال محلية للتخطيط والبناء- الجليل الشرقي في بداية الشهر الحالي، الطلب الذي تقدم فيه مجلس طرعان المحلي، من أجل تغيير ارتفاعات النفايات في مكب ودفن النفايات والمصادقة على التجاوزات المسموح بها في الموقع وذلك من أجل زيادة كمية النفايات التي يمكن استيعابها فيه المكب.


اقيم موقع دفن النفايات في قرية طرعان في العام 2008 وسط معارضة كبيرة من قبل السكان بسبب بعده 160 مترا فقط عن المناطق السكنية والذين طالما عانوا من الغبار والروائح المنبعثة كما وتم حرق النفايات بين حين واخر مما زاد من معاناة السكان.
من جهتها رفضت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء الجليل الشرقي وبعد استشارة اللجنة اللوائية، الطلب الذي تقدم به المجلس المحلي لتغيير ارتفاع النفايات والمصادقة على الارتفاع الحالي في الموقع رغم ادعاءه ان الهدف من زيادة ارتفاع النفايات بعشرات الامتار هدفه اقامة منطقة عازلة بين المكب والمناطق السكنية وتخفيف معاناة السكان!

كما طالبت المجلس بأعداد طلب جديد يأخذ بالحسبان ملاحظاتها والتجاوزات القائمة والذي من شأنه ان يؤدي الى ان تطلب دائرة أراضي اسرائيل ووزارة البيئة اصلاح التجاوزات في الارتفاعات والكميات القائمة والذي من الممكن ان يؤدي الى اغلاق موقع الدفن، ما يرفضه المجلس المحلي طرعان بشكل تام.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة متوسطة لشاب في حادث طرق قرب العفولة