الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 22:02

كورونا: مدرب ألمانيا يدعو الجميع للاعتدال في التفكير الرأسمالي وإبداء المزيد من التعاطف

حجاج رحال
نُشر: 19/03/20 02:10,  حُتلن: 15:21

 

نجح وباء الكورونا، المتفشي والمستجد في مختلف أنحاء قارة أوروبا، في توحيد الأفكار والآراء لدى السياسيين والرياضيين، من أجل العمل معا في وجه هذا الوباء الذي حصد أرواح الكثيرين، وما زال يهدد بحصد المزيد.

وفي هذا السياق قام يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، بتوجيه رسالة للجماهير والشعب الألماني إزاء معاناة بلاده من توابع تفشي فيروس كورونا.وباتت القارة العجوز بؤرة الوباء، حسبما أكدت منظمة الصحة العالمية مؤخرًا، مما أدى لتجميد أغلب الأنشطة الرياضية في عدة دول، من بينها ألمانيا.

وظهر لوف بمقطع فيديو متأثرَا بشدة من الأزمة الراهنة، التي تمس العالم بأسره، على حد قوله.وجاءت رسالة لوف عاطفية للغاية، إذ قال: "العالم يشهد ما يشبه بمحرقة جماعية، فالأرض الآن تدافع عن نفسها أمام هؤلاء الذين يعتقدون دومًا بأنهم يمكنهم القيام بكل شيء ويعلمون كل كبيرة وصغيرة".

ودعا مدرب المانشافت الجميع للاعتدال في التفكير الرأسمالي وإبداء المزيد من التعاطف، بعدما كشفت الأزمة الأخيرة ما يعاني منه الكثيرون على الجانب الإنساني.وأشار لوف إلى الجشع الذي سيطر على العالم في السنوات الماضية، من أجل تحقيق المزيد من الأرباح والعائدات القياسية.

واستشهد مدرب الماكينات الألمانية بالحرائق التي كانت تطول أستراليا أو معاناة قارة أفريقيا في عدة جوانب، من بينها تفشي فيروس إيبولا في بعض بلدانها، مضيفًا "لكن الكثيرين لم يكترثوا لذلك، طالما لم يتأثروا بما يعاني منه الآخرون".وأردف: "الآن بات لدينا شيء يؤثر على البشر بأسرهم، وأصبحنا ندرك ما يحدث بالفعل حولنا، خوفًا على الأصدقاء، العائلة والآخرين، بعدما أحكم هذا الوباء قبضته على العالم كما لم يحدث من قبل".

وفي ختام كلمته، قال لوف: "كنا نتطلع قبل بضعة أسابيع إلى المشاركة في اليورو رفقة مجموعة من اللاعبين الشباب، الذين شعرت بمدى تعطشهم للظهور في هذا المحفل العظيم، وكنا على أتم استعداد، قبل أن يضرب الوباء الجميع ويغير أولوياتنا واهتماماتنا".
 

مقالات متعلقة

Got