جامعات / مدارسStudents

وزارة المعارف لن تلزم المعلمين بالتعليم عن بُعد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بدءًا من يوم الخميس: وزارة المعارف لن تلزم المعلمين بالتعليم عن بُعد

أعلنت وزارة التربية والتغليم، مساء الاربعاء، أنها لن تلزم المعلمين على متابعة برامج التعلّم عن بعد، والتي بدأت مع الاعلان عن اغلاق المدارس في البلاد في خطوة لمكافحة تفشي فيروس كورونا. وأشارت مصادر الى أن وزارة المعارف حثّت المعلمين على ال


أعلنت وزارة التربية والتغليم، مساء الاربعاء، أنها لن تلزم المعلمين على متابعة برامج التعلّم عن بعد، والتي بدأت مع الاعلان عن اغلاق المدارس في البلاد في خطوة لمكافحة تفشي فيروس كورونا. وأشارت مصادر الى أن وزارة المعارف حثّت المعلمين على الاستمرار بالتعليم عن بعد من أجل مساندة ودعم الطلاب، الا أن الامر ليس الزاميا. وعلى ما يبدو فسيتم تقصير العطلة الصيفية بتسعة أيام بهدف تعويض أيام التعليم التي خسرها الطلاب.

وجاء من كمال عطيلة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم:" وزارتا الماليّة، التّربية : تمّ التّوصل مع نقابة المعلّمين لاتّفاق" .

مسؤول الاجور في وزارة المالية، مدير عام وزارة التّربية شموئيل ابواب، السّكرتيرة العامّة لنقابة المعلّمين (الهستدروت) يافه بن دافيد، توصّلوا لاتّفاق على الفترة التي تمّ اغلاق المدارس فيها وذلك ايمانا بدور ومكانة المعلّمين..

أهم بنود الاتّفاق:

1. ابتداء من يوم غد المعلّمون غير ملزمين بالتّعلّم عن بعد.

2. موظّفو جهاز التّعليم يحصلون على أجورهم كاملة في فترة اغلاق المدارس لغاية عيد الفصح ايضا على الفترة التي قاموا بالتّدريس حسب منظومة التّعلّم عن بعد.

3. عن الأيّام التي لا يتم فيها التّعلّم عن بعد ( حتّى عيد الفصح او عطلة الرّبيع) يقوم المعلّمون باعادة( تعويض) الايّام التّعليميّة وفق البرنامج التّالي:

في حال انتهت ازمة الكورونا لغاية(ל"ג בעומר)،يعيد المعلّمون 9 ايّام تعليّميّة في عطلة الصّيف ويوم على حساب ל"ג בעומר.

اذا لم تنته ازمة الكورونا حتّى ל"ג בעומרيعيد المعلّمون 9أيّام في عطلة الصيف ويومين في العام الدّراسي القادم .

في المجتمع العربي يشمل الدّرزي يعيد المعلّمون الأيّام وفق برنامج خاص بهم.

في النّهاية نؤكّد للجميع بأنّ المعلّمين سيحصلون على كامل اجورهم .

تفاصيل اضافيّة لاحقا

كلمات دلالية
إصابة متوسطة لشاب في حادث طرق قرب العفولة