الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

مواطنون من باقة الغربية: الشرطة طالبت بتحديد عدد المصلين بكل مسجد بـ10 أشخاص

منى عرموش -
نُشر: 18/03/20 20:30,  حُتلن: 08:01

 ذكر سكان من مدينة باقة الغربية بان الشرطة طالبت المصلين اداء الصلوات في المساجد، بعشرة مصلين فقط، في كل مسجد، ذلك في اعقاب تفشي فايروس الكورونا.وكانت لجنة ائمة المساجد قد اصدرت بياناً اعلنت من خلاله بانها لن تغلق المساجد وستقام الصلوات الجماعية كالمعتاد.

وجاء في البيان:" بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد : لجنة الأئمة بالتعاون مع بلدية باقه تعلن عن عملها المشترك الذي يجب أن يصب في مصلحة الناس في بلدنا. 

 ونشكر ونقدر مهنية الأطباء والممرضين ومتطوعي الإسعاف الأولي ونخص منهم أبناء بلدنا الأحباب الذين لا يألون جهداً في الخدمة والإرشاد وتقديم المشورة اللازمة في هذه الظروف الراهنة، كما ولن تغلق مساجدنا ولا نلغي صلاة الجماعة والجمعة فالأمر لم يصل إلى مثل هذا الحد ولا نرى أي مسوغ حالياً يستدعي إغلاق المساجد،  وإذا تفاقم الوضع لا سمح الله ووصلنا إلى حالة الإضطرار ، فلكل حادث حديث ولكل مقام مقال وسيكون بيان واضح في هذا الشأن للأئمة والخطباء في بلدنا والرجوع إلى المرجعيات الفقهية المطلعة مثل المجلس الإسلامي للإفتاء".

واضاف البيان:" نؤكد ونشدد على ضرورة الإلتزام بتعليمات وتوصيات وزارة الصحة المعلنة رسمياً، ولكي لا تكون مساجدنا مرتعاً لفوضى الفتاوى وفوضى الترتيب والنظام فإننا نؤكد على الإلتزام بمرجعية الإمام في كل مسجد من مساجدنا ، ونهيب بالناس أن لا يتجرأوا على الإفتاء حتى لا تحدث بلبلةٌ بين الناس ولا تنسوا( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )، نؤكد على ضرورة عدم حضور الجماعة والجمعة لأصحاب الأعذار والخوف من المرض عذرٌ؟ ثم الحذر كل الحذر من تداول الإشاعات والأراجيف ونقل المعلومات غير الدقيقة، ونناشد الأهالي بعدم فتح بيوت عزاء والاكتفاء بصلاة الجنازة والتعزية الكلامية على المقبرة دون مصافحة، وفي الوقت نفسه ونحن نعزّي أهل كل فاقد ومصاب نطلب من الأهالي التماس العذر لكل من تغيب عن واجب العزاء ؛ ونوصي بالتعزية عبر الاتصالات الهاتفية".

وجاء فس نهاية البيان:"  لا تنسوا أيها الناس  : التضرع والتوبة والدعاء لكشف الضر عنا وعن سائر البشر( فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا ).   لجنة الأئمة والخطباء ستصدر بياناً لاحقاً في أي تطور قادم، ثم ان  الإعلان عن تكوين لجنة طوارئ تجمع كل الجمعيات والمؤسسات الخيرية واللجان المختلفة للعمل على المساعدة الفورية( المالية المادية والمعنوية ) وتعمل جنباً إلى جنب مع غرفة الطوارئ في بلدية باقه ، سنطلب ممن يريد الإنضمام لهذه اللجنة إبلاغ إمام المسجد الذي يصلي فيه ليتسنى لنا دعوتهم في الوقت المناسب فكلنا موحدون في هذه الظروف. 

لجنة الأئمة والخطباء باقه الغربية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259487.71
BTC
0.51
CNY