أخبارNews & Politics

مجد الكروم: قرار بإغلاق بيوت العزاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجد الكروم: قرار بإغلاق بيوت العزاء وإقتصار صلاة الجمعة على البث المباشر فقط

رئيس المجلس المحلي سليم صليبي توجه لاهالي مجد الكروم خاصة والمجتمع العربي عامة بالحفاظ على التعليمات وعدم التجول خارج البيوت


أجتمع عصر اليوم الاربعاء في بناية مجلس مجد الكروم المحلي أئمة مساجد البلدة ورئيس المجلس المحلي السيد سليم صليبي حيث تم اتخاذ خطوات وقرارات بكل ما يتعلق ببيوت العزاء وصلاة الجمعة وصلاوات الجماعة في المساجد.
الشيخ محمد كيوان - ابو علي رئيس نقابة الائمة في البلاد وامام مسجد ابو بكر الصديق في مجد الكروم قال:"بعد التشاور وبسبب الاوضاع التي وصلت اليها البلاد في ظل تفشي وباء الكورونا تم الاتفاق وبالاجماع على اغلاق بيوت العزاء واقتصار الجنازات على افراد العائلة فقط بدون مشاركة اهالي البلدة".


واضاف الشيخ ابو علي:"اما بخصوص صلاة الجمعة فستقتصر على البث المباشر فقط حيث سيتم بثها مباشرة من مسجد واحد فقط ولن تقام صلاة الجمعة في مساجد اخرى اذ بامكان المصلين اقامة الصلاة من البيوت بحضور البث المباشر وستقتصر على عدد قليل جداً من المصلين لا يتعدى 50 مصلٍ مع الحفاظ على بين بينهما حسب التعليمات.
كذلك الامر بالنسبة لصلوات الجماعة بالايام العادية فستقتصر على عدد قليل جداً وفق التعليمات مع الحفاظ على البعد بين المصلين".
رئيس المجلس المحلي سليم صليبي توجه لاهالي مجد الكروم خاصة والمجتمع العربي عامة بالحفاظ على التعليمات وعدم التجول خارج البيوت وطالب من الاهالي الحفاظ على ابنائهم في البيوت وعدم التجوال في الشوارع وطالب رئيس المجلس من اصحاب المطاعم والمقاهي الالتزام باغلاق محلاتهم لان صحة الجميع فوق كل اعتبار واضاف ان المجلس المحلي قام بتعقيم كافة المؤسسات العامة والرسمية وتم توفير غرفة طوارىء لاي طارىء كان .

إقرا ايضا في هذا السياق: