الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

الجمعية الاسلامية تجمع 90 طن لحم


نُشر: 18/01/07 08:32

في حملة الاغاثة خلال عيد الاضحى المبارك ورغم الاوضاع الاقتصادية الصعبة:
الجمعية الاسلامية لاغاثة الايتام والمحتاجين تجمع 90 طنا من اللحوم بقيمة  4,5 مليون شاقل



اكتملت بفضل الله وتوفيقه حملة مشروع الاضاحي للعام 1427 هـ  2006/2007م التي قامت بها الجمعية الاسلامية لاغاثة الايتام والمحتاجين والتي تكللت بنجاح باهر، والحمد لله رب العالمين، وقد قامت الجمعية بايصال لحوم العيد الى عناوينها والى مستحقيها في الضفة والقطاع والداخل.  وقد بلغت حصيلة ما جمع أيام العيد من الاضاحي كالتالي: -1 55 رأسا من الإبل (حي ).  -2 ثمن  32 عجلا : بقيمة 192 الف شاقل. -3 175 رأسا من الأغنام الحية.  -4 ثمن 673 أضحية: بقيمة 800 الف شيكل. -5 43 طنا من اللحوم، وهي اجزاء من الاضاحي( الثلث) وصلت من المضحين جزاهم الله خيرا، وقد ارسلت بـ 5 ثلاجات إلى شمالي الضفة. وقد وصلت حصيلة ما جمع عن طريق الجمعية الإسلامية اذا ما حولناها الى لحوم الى ما يقارب 90 طنا ، بقيمة 4,5 مليون شاقل .  وقد افادنا سكرتير الجمعية الشيخ نائل عيسى: ان الجمعية قامت في ثاني ايام عيد الاضحى المبارك بارسال شاحنة محملة بالأغنام الحية والجمال الى مدينة خليل الرحمن رافقها رئيس الجمعية الدكتور ابراهيم العمور والاخ حسين الطلالقه. والى قطاع غزة ارسلت الجمعية 3 شاحنات كبيرة ( تريلر ) محملة بالاغنام الحية ، كما وقامت بشراء 32 عجلا من غزة. كما وقامت الجمعية بارسال شاحنة لحوم الى منطقة القدس، والى منطقة نابلس وطوباس ارسلت الجمعية شاحنة ضخمة، وارسلت شاحنة اخرى كبيرة الى منطقة سلفيت وضواحيها، والى منطقة طولكرم وقلقيلية شاحنة، وشاحنة اغنام حية وسيارة لحوم ارسلت كذلك الى مدينة جنين، والى اريحا ارسلت شاحنة اغنام حية .  وقد تسلم مندوبو الجمعية في جميع المناطق هذه الشاحنات وحمولاتها من الاضاحي ، وقاموا بالتعاون مع لجان الزكاة المحلية بتوزيعها على مستحقيها من الفقراء والمحتاجين. كما وارسلت الجمعية عدة سيارات من اللحوم وزعت على بعض العائلات في القرى والمدن العربية في النقب والمثلث والجليل .



وحول نجاح الحملة لهذا العام قال سكرتير الجمعية: كل هذا النجاح كان بفضل الله اولا ومن ثم بفضل عطاء اخواننا السخي بارك الله فيهم ، وادامهم ذخرا للإسلام والمسلمين. واضاف : امام هذا العطاء الكبير والثقة العظيمة من اهلنا بالجمعية كان لا بد لنا من توجيه رسالة شكر وتقدير لجميع أهلنا الكرام، أهل النخوة والشهامة، أهل الجود والسخاء على عطائهم الكريم وشهامتهم التي لا تتوقف وعلى عطائهم المستمر، راجين من الله تعالى أن يجعل ما قدموا في ميزان حسناتهم جميعا. ونقول لهم : شكرا جزيلا لكم، ننقله إليكم نيابة عن كل أم ثكلى، وكل طفل يتيم، وكل شيخ نُكب في بيته أو ولده، وكل أسرة شردها ظلم الاحتيال وغطرسته وجبروته في الضفة والقطاع وفي المخيمات الفلسطينية. ان تبرعاتكم تحولت بفضل الله عز وجل إلى عشرات الأطنان من اللحوم، وصلت الى آلاف المحتاجين كلهم ،بإذن الله تعالى، يدعون لكم بالبركة، وان يعوضكم خير التعويض على ما أنفقتم في سبيل الله تعالى:{وما تنفقون من شيء فهو يخلفه}. 



وتابع الاخ نائل عيسى : اننا في الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين لا ننسى ان نقدم خالص شكرنا لأصحاب الشاحنات الذين تبرعوا بنقل الاضاحي من الجمال الحية والأغنام إلى الضفة، كما نقدم شكرنا الجزيل لأصحاب الثلاجات الذين نقلوا اللحوم الى معابر شمالي الضفة . ونشكر المسئولين في معبر كرني الذين فتحوا المعبر قبل ايام العيد لايصال الاضاحي الحية الى قطاع غزة ونخص بالذكر السيد موشون يهشوع، كما ونشكر المسئولين في قسم الزراعة في اللواء الجنوبي الذين وفروا كل التصاريح اللازمة لنقل اللحوم المذبوحة والحية إلى الضفة والقطاع، ونخص بالذكر السيد نفتالي دادون والطاقم الذي رافقة في الحملة . وكلمة شكر للدكتور قروص مدير القسم البيطري بئر السبع الذي رافق الاخوة يوم العيد ووفر لهم التصاريح اللازمة. وكلمة شكر اخيرة نوجهها للاخوة المسؤلين والمندوبين والعاملين في الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين.


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242286.15
BTC
0.52
CNY