أخبارNews & Politics

إتهام آية خطيب بالتواصل مع ناشط بحماس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
17

حيفا
غيوم متفرقة
17

ام الفحم
غائم جزئي
17

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غائم جزئي
15

عكا
غيوم متناثرة
17

راس الناقورة
غيوم قاتمة
17

كفر قاسم
غائم جزئي
15

قطاع غزة
غيوم متفرقة
13

ايلات
غبار 
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إتهام آية خطيب من عرعرة بالتواصل مع ناشط بحماس وجمع تبرعات مالية خُصصت لاستعمال للحركة

قدّمت النيابة العامّة في لواء حيفا لائحة إتهام للمحكمة المركزية في المدينة ضد الشابة آية خطيب من عرعرة

جاء في لائحة الاتهام:

المتهمة وبمساعدة صفحتها على الفيسبوك جمعت تبرعات بقيمة نحو 100,000 ₪

المتهمة أعطت معلومات كاذبة للمتبرعين وبموجبه قالت أنّ الأموال ستذهب للمحتاجين في غزة، ولم تذكر أنّ الأموال مخصصة لاستعمال نشطاء حماس


قدّمت النيابة العامّة في لواء حيفا ، الأربعاء، لائحة إتهام للمحكمة المركزية في المدينة ضد الشابة آية خطيب (32 عامًا) من عرعرة، وتنسب لها فيها تهم: التواصل مع عميل أجنبي، اعطاء معلومة لعدو بهدف المس بأمن الدولة، استخدام ممتلكات لأهداف ارهابية، محاولة استخدام ممتلكات لأهداف ارهابية، التآمر لاستخدام ممتلكات لأهداف ارهابية، منح خدمات لمنظمة ارهابية، الحصول على غرض بالاحتيال.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.com آية خطيب
الشابة أية خطيب

ويستدل من لائحة الاتهام أنّ "المتهمة أدارت صفحة فيسبوك باسم "AYA KHATEEB" وبواسطتها قامت بجمع تبرعات من أجل المحتاجين من أهالي قطاع غزة، ومن خلال الصفحة توجّه لها ناشط في الجبهة الشعبية وطلب منها مساعدة وهي بدورها استجابت له رغم معرفتها أنه ناشط في منظمة تصنّفها اسرائيل كمنظمة ارهابية".
وذكر في لائحة إتهام أنّه:"خلال عام 2017 تعرّفت المتهمة على ناشط بحركة حماس خلال تواجدها بمستشفى في نابلس ضمن عملها بالمساعدة هناك، وقد أبدت المتهمة استعدادها في مناسبات عديدة للانضمام الى حماس من أجل المساهمة في نشاطات الحركة، وفي عام 2018 أبلغها الناشط الحمساوي أنها ستبدأ العمل ضمن الوحدة الشمالية التابعة للقسّام، الذراع العسكري لحماس.
ومنذ ذلك الوقت بدأت المتهمة يتنفيذ مهام مختلفة أوكلها اليها الناشط الحمساوي، وهي تدرك انه ناشط كبير في الذراع العسكري لحماس، وذلك بهدف مساعدة، تعزيز أو تمويل نشاطات حماس"، بحسب لائحة الاتهام.

وذكرت النيالة العامة، استنادا على لائحة الاتهام، أنّ:"المتهمة وبمساعدة صفحتها على الفيسبوك جمعت تبرعات بقيمة نحو 100,000 ₪ وأعطت معلومات كاذبة للمتبرعين وبموجبه قالت أنّ الأموال ستذهب للمحتاجين في غزة، ولم تذكر أنّ الأموال مخصصة لاستعمال نشطاء حماس"، كما ورد في لائحة الاتهام. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

اصابة 10 عاملات بالمستشفيات من جسر الزرقاء بكورونا