أخبارNews & Politics

نتنياهو: على المواطنين ان يفهموا انهم ليسوا في عطلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب

نتنياهو: على المواطنين ان يفهموا انهم ليسوا في عطلة من اجل الخروج والتجول إنها حياة أو موت

أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء الثلاثاء، عن ثلاث خطوات أخرى للحد من انتشار فيروس كورونا في إسرائيل. يقول إن الخطوة الأولى هي استخدام التكنولوجيا الرقمية التي تكتشف الأشخاص الذين تواجدوا بالقرب من مرضى بفيروس كورونا. الخطوة الثانية


أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء الثلاثاء، في خطاب امام وسائل الاعلام، عن ثلاث خطوات أخرى للحد من انتشار فيروس كورونا في إسرائيل. يقول إن الخطوة الأولى هي استخدام التكنولوجيا الرقمية التي تكتشف الأشخاص الذين تواجدوا بالقرب من مرضى بفيروس كورونا. الخطوة الثانية هي زيادة عدد الاختبارات. وقال نتنياهو أنه أمر وزارة الصحة بالوصول إلى 3000 اختبار على الأقل. وتتعلق الخطوة الثالثة بإعداد المستشفيات لعلاج المرضى المصابين بحالة خطيرة وشراء 1000 جهاز تنفس إضافي.

وطالب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الجمهور بالالتزام بالتعليمات والابتعاد مترين من قبل المواطنين عن بعضهم البعض ، مضيفًا: "أولئك الذين لا يضطرون إلى الذهاب إلى العمل يجب عليهم البقاء في منازلهم قدر الإمكان. في الوقت الحالي ، هذه توصية وليست توجيهًا ، ولكن هذا يمكن أن يتغير". وبحسب نتنياهو ، "لن تساعد جميع القيود إذا لم يكن لديك انضباط ومسؤولية من جانبكم. كثيرون لا يفهمون حتى الآن حجم الخطر ، ويعتقدون أنه حرية. إنها ليست لعبة أطفال ، إنها حياة أو موت".

وقال مدير عام وزارة الصحة موشيه بار سيمان - توف:" ان العديد في اسرائيل سيموتون بسبب فيروس كورونا "نريد اقل عدد ممكن". إذا اتبعنا القواعد، فيمكن الوصول الى المرضى الذين لا يعلمون ذلك، قبل ان يقوموا بنقل العدوى الى اخرين، وبالخطوات القادمة سنعرف كيف نصل الى الجميع ". التعليمات الجديدة من الصعب تنفيذها، ونحن نرى ونشعر في هذه الايام اتباع كامل من قبل المواطنين".

واضاف: "قد يكون هناك مئات المرضى الجدد في اليوم ، وفي نهاية المطاف سيموت الناس من المرض. لسوء الحظ ، قد يموت الآلاف". وقال: "إذا اتخذنا خطواتنا ، سنقوم بتسوية المنحنى حتى نتمكن من الوصول إلى كل من المرضى". وأضاف: "هذا ليس الوقت المناسب للذهاب إلى الحديقة ، وليس الوقت المناسب لزيارة الأجداد ، لأنه خطر عليهم".

 

كلمات دلالية
وزارة الصحة | 47 اصابة جديدة بالكورونا