الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

رئيس مجلس كفرقرع يجتمع بمفتشات المدارس لبحث واقع التعليم عن بعد في ظل أزمة الكورونا

كل العرب
نُشر: 17/03/20 14:34,  حُتلن: 17:01

المحامي فراس بدحي:

نسبة المشاركين في برنامج التعلم عن بعد من طلاب كفرقرع بلغت 81%‏ وهذه نسبة عالية جدا محليا وقطريا وتعتبر نسبة ممتازة

جاء من ابراهيم ابوعطا المتحدث باسم مجلس كفرقرع:"التقى المحامي فراس احمد بدحي رئيس مجلس مجلس كفرقرع ظهر اليوم الثلاثاء بمفتشات مدارس كفرقرع وذلك لبحث واقع برنامج التعلم عن بعد ، واخر المستجدات في جهاز التربية والتعليم في ظل تصعيد أزمة وباء الكورونا.
المحامي فراس بدحي استعرض في بداية الجلسة ما قام به المجلس المحلي من اعمال تعقيم وتنظيف في المدارس والمؤسسات التعليمية والعامة ، وكذلك الغاء جميع الاجتماعات والنشاطات الثقافية والتربوية ، والتربية اللامنهجية".

ثم استعرضت المفتشات المشاركات استعراض شامل لواقع التعليم للطلاب وفق برنامج التعلم عن بعد واصفات الواقع بالممتاز ، بما في ذلك التواصل مع طلاب التعليم الخاص.

ووفق ما طرحته المفتشات فان نسبة الطلاب المشاركين في برنامج التعلم عن بعد قد وصلت الى حوالي ٨١٪‏ وهذه نسبة تعتبر ممتازة على الصعيد المحلي والقطري على صعيد الدولة.

وبالرغم من هذه النسبة العالية ، الا ان رئيس المجلس المحلي قال ان الهدف هو تكثيف الجهود لعلاج ال١٩٪‏ من الطلاب الغير موجودين ضمن برنامج التعليم عن بعد والغاية هو الوصول الى نسبة اعلى والوصول الى نسبة ١٠٠٪‏ ، واعدا بان يقدم المجلس المحلي بكل ما يلزم من مساعدات بما في ذلك الأجهزة التقنية والإرشادات المهنية.

المفتشات أشدن بالتعاون والمشاركة ما بين ادارة المجلس المحلي وموظفيه ووزارة المعارف وذلك للوقوف الى جانب الطلاب والطواقم التعليمية والتربوية وذلك للتعامل مع كل التطورات بمهنية عالية.

كما وطرح موضوع امتحانات البجروت حيث اشارت المفتشات ووفق المعلومات الصادرة حتى هذه اللحظة من وزارة المعارف فانه من المتوقع ان تجرى الامتحانات في الموعد المحدد لها لكن البشرى للطلاب واهاليهم الى ان الوزارة ساقوم بإرسال المواضيع والمادة المركزة لكل امتحان ، الامر الذي سيسهل الدارسة على الطلاب ويخفف من ضغط مواد الامتحانات.

كما وطالب الحضور جميع الطلاب واهاليهم لمن ينقصهم الحواسيب والمستلزمات التقنية بالتوجه لإدارة المدارس بحيث سيقدم المجلس المحلي ووزارة المعارف الحلول والمساعدات اللازمة.

رئيس المجلس المحلي وفِي ختام الجلسة قدم شكره لجميع المفتشات والجهات المسؤولة في وزارة المعارف وإدارات المدارس وطواقمها التعليمية على دورهم الريادي في تعاملهم المهني لخدمة ورعاية الطلاب في ظل التصعيد المستمر لازمة وباء الكورونا.
كما وعاد رئيس المجلس بمطالبة جمهور المواطنين بالتصرف وفق تعليمات وزارة الصحة ومتابعة كل جديد من بيانات تصدر من المجلس المحلي ووزارة الصحة والجهات الرسمية الاخرى.

مقالات متعلقة