الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

كورونا

نيمار: الوباء لا يتحرك انما الناس يساهمون في إنتشاره

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 17/03/20 12:57,  حُتلن: 22:36

أبدى النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، حزنه لوفاة الآلاف من وباء الكورونا، وفي نفس الوقت تمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين. وحرص نيمار على نشر رسالة للجماهير، للحديث عن تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19". وكتب نيمار عبر حسابه الشخصي على "انستجرام": "فيروس كورونا لا يتحرك. ولكن الناس هم من سيساهمون في انتشاره".


ورغم هذه الكلمات القليلة، إلا أن نيمار أشار إلى ضرورة التزام الناس بالتعليمات الصحية والبقاء في منازلهم، للمساعدة في تقليل انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".
نيمار ليس وحده الذي حرص على نشر رسالة توعية للجماهير تجاه الفيروس التاجي وكيفية التعامل مع المرض، بل سبقه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتنوس، والأرجنتيني ليونيل
ميسي، قائد برشلونة، بالإضافة إلى ماركوس راشفورد وواين روني وسيرجيو راموس وغيرهم.

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قد أعلن إيقاف المنافسات المحلية حتى إشعار آخر؛ بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا، الذي تسبب في تعليق كافة الأنشطة الكروية في الدوريات الخمس الكبرة والبطولات الأوروبية والعربية.

وتعرّض العديد من لاعبي كرة القدم للإصابة بفيروس كورونا المستجد، بجانب إصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض.
ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 6 آلاف حالة، وإصابة أكثر من
170 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

مقالات متعلقة

Got