أخبارNews & Politics

كورونا تفتك بإسبانيا: 342 حالة وفاة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
مطر خفيف
13

ام الفحم
غائم جزئي
13

القدس
مطر خفيف
12

تل ابيب
غائم جزئي
12

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غائم جزئي
12

قطاع غزة
مطر خفيف
12

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إسبانيا الرابعة عالميا في وفيات كورونا: 342 حالة وفاة وأكثر من 9600 إصابة

يستمر فيروس كورونا المستجد بفرض سيطرته أكثر في اسبانيا، لتصبح رابع أكثر الدول في عدد الإصابات بالفيروس في العالم

ارتفاع عدد إصابات كورونا في إسبانيا إلى 9682


يستمر فيروس كورونا المستجد بفرض سيطرته أكثر في اسبانيا، لتصبح رابع أكثر الدول في عدد الإصابات بالفيروس في العالم، بعد الصين و ايران وايطاليا ومتجاوزة كوريا الجنوبية، ما دفعها لدراسة إغلاق حدودها.


وسجلت اسبانيا أكثر من ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة ليصل العدد إلى 9682، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 342 الاثنين بحسب حصيلة جديدة أعلنتها السلطات.

وقال وزير الداخلية الإسباني فرناندو جراندي-مارلاسكا لإذاعة كادينا سير، الاثنين، إن إغلاق حدود إسبانيا من بين الخيارات المطروحة للدراسة للمساعدة في احتواء تفشي فيروس كورونا. وأضاف مارلاسكا أنه سيبحث احتمال إغلاق الحدود إلى جانب إجراءات أخرى مع وزراء الاتحاد الأوروبي.

وفي سياق متصل، عقم متخصصون عسكريون، يرتدون سترات واقية، محطات القطارات، بينما أمر أفراد الشرطة الذين كانوا يرتدون كمامات طبية المارة بالعودة لمنازلهم، الأحد، بعد أن بدأت إسبانيا حملة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ووقف الإسبان، الذين مُنعوا قانونا من الخروج منذ يوم السبت، في الشرفات والنوافذ مساء الأحد ليعبروا عن امتنانهم لتعامل خدمات الطوارئ مع ثاني أسوأ تفش في أوروبا بعد إيطاليا. وأُغلقت المدارس في جميع أنحاء البلاد كما مُنعت التجمعات، بعدما زاد عدد الوفيات بسبب المرض.

وفجرت إجراءات العزل في إسبانيا، بالإضافة إلى تحركات مماثلة لتعطيل مظاهر ال حياة العامة في فرنسا، حالة دهشة في غرب أوروبا، مطلع الأسبوع، في الوقت الذي تحذو فيه دول حذو إيطاليا في فرض قيود لم تشهدها القارة في زمن السلم.

ومن بين أهم الشخصيات التي ثبتت إصابتها بالمرض في إسبانيا زوجة رئيس الوزراء، ووزيران في الحكومة، وخمسة لاعبين في نادي بلنسية لكرة القدم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا إسبانيا
كفرمندا: القاء قنبلة على منزل دون اصابات