الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

كورونا

اتفاقية عمل جماعية لعمال وموظفي القطاع العام في حالة الطوارئ

كل العرب
نُشر: 16/03/20 22:24,  حُتلن: 23:40

تنص الاتفاقية ان اي عامل لم يُطلب منه المثول للعمل خلال الازمة الحالية، يتم منحه عطلة يتم احتسابها من ايام العطل التي جمعها في مكان عمله

جاء في بيان صادر عن الهستدروت ما يلي:"من منطلق المسؤولية المشتركة والالتزام بتطبيق تعليمات وزارة الصحة منعا لانتشار مرض الكورونا، واستمرارا للتعليمات التي اصدرها رئيس الحكومة بضرورة الانتقال لحالة الطوارئ في القطاع العام، يوقّع رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد والمسؤول عن الأجور في وزارة المالية كوبي بار نتان، على اتفاقية يتم بموجبها ترتيب آلية تشغيل عمال القطاع العام".


رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد

وزاد البيان:"وتنص الاتفاقية ان اي عامل لم يُطلب منه المثول للعمل خلال الازمة الحالية، يتم منحه عطلة يتم احتسابها من ايام العطل التي جمعها في مكان عمله. وخلال عطلة عيد الفصح لدى الشعب اليهودي سيتم تطبيق شروط العطل الاعتيادية المتبعة سنويا.
وستعمل الهستدروت والمُشغّلين في القطاع العام على اقامة صندوق ايام عطلة مشتركة لحالات الطوارئ والذي ستكون وظيفته منع المس برواتب العمال الذين لا يملكون ايام عطل اضافية في مكان عملهم.

وقال رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد: "إن الاتفاق لحالات الطوارئ هو مثال على المسؤولية الوطنية والتضامن الاجتماعي الذي يظهره العمال. ان عمال وموظفي القطاع العام، يكرسون حياتهم في تقديم الخدمة للمواطنين الإسرائيليين، يتجندون هذه المرة ايضا. تأخذ هذه الاتفاقية بعين الاعتبار اضطراريات الوقت وتوفر حلاً عادلاً لكل من العمال والموظفين من جهة وللدولة كمُشغل من جهة ثانية. من المهم أن نتذكر أن كورونا ليست مجرد قضية صحة عامة ، ولكنها حالة طوارئ تهز الاقتصاد العالمي. مهمتنا هي ضمان عبور دولة إسرائيل لهذه الأزمة بسلام وعودة الاقتصاد لحالة الاستقرار والثبات. أشكر مسؤول الأجور على التعاون وأشد على أيدي جميع العاملات والعاملين في إسرائيل. معًا سنعبر هذه الأزمة ".

وقال المسؤول عن الاجور في وزارة المالية كوبي بار نتان: "تطرح أزمة كورونا العديد من التحديات للاقتصاد ، كما يُطلب من العاملين في القطاع العام المساهمة كل من خلال موقعه. لقد وضعنا نصب اعيننا الحفاظ على الارشادات والتعليمات التي اصدرتها وزارة المالية وفي نفس الوقت ضمان الاستقرار للعمال في هذه الفترة. اود ان اعبّر عن شكري لرئيس الهستدروت الذي ابدى المسؤولية خلال هذه الفترة الصعبة "، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241072.48
BTC
0.52
CNY