الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

المحكمة المركزية في حيفا تقرر وقف تنفيذ أمر هدم بيت عايدة أبو خاطر

كل العرب
نُشر: 16/03/20 12:19,  حُتلن: 15:49

وصل الى موقع كل العرب بيان صادر مجلس كفرقرع، جاء فيه، ما يلي: "أصدرت المحكمة المركزية في حيفا يوم الخميس 12.03.2020 ، قرارا بوقف تنفيذ أمر هدم بيت عائلة عايدة أبو خاطر الواقع في حي النزازة في كفرقرع وذلك لمدة 6 أشهر، حتى يوم 07.09.2020، وذلك بعد جهود مضنية للإلتماس الذي تقدم به المحامي أحمد فواز مصالحة بإسم موكلته عايدة أبو خاطر والتي كان بيتها مهدد بالهدم الفوري".



اضاف البيان:" وجاء هذا القرار بعد ان اعتمدت المحكمة في قرارها ان هناك افق تخطيطية يقوم بها المجلس المحلي كفرقرع من شأنها ان تمنع الهدم. ويعتبر هذا القرار سابقة قانونية بعد جهود كبيرة بذلت من قبل محامي الدفاع احمد فواز مصالحة حول الطعون القانونية التي تم ترتيبها بالتنسيق بين موكل العائلة والمجلس المحلي ، وقد اعتمد القرار على انه هنالك خطوات تخطيطية عملية يقوم بها المجلس المحلي تعتمد على نشر خارطة هيكلية لكفرقرع إضافة الى طلب بحث تنفيذ بند 77 و78 لقانون التنظيم والبناء الذي بموجب هذه البنود سيتم دراسة نقل الشارع او تضييقه وبالتالي قد يؤدي الأمر الى منع هدم البيت".

اختتم البيان:" هذا النجاح يأتي في ظل قانون كامينتس الصارم , ولذا يعد قرار المحكمة بإنجاز قانوني وسابقة من شأنها أن تساعد في انقاذ البيت من أمر الهدم. هذا وقد اثنت العائلة على جهود المحامي احمد فواز مصالحة الذي مثلها أمام المحكمة والمجلس المحلي على جهودهم المباركة لتحقيق هذا الإنجاز. من جانبه شكر المحامي احمد مصالحة سواعد المجلس وكل من وقف الى جانب العائلة لتحقيق هذا الإنجاز متمنيا ان يستطيع أصحاب البيت في الحصول على التراخيص اللازمة لبيتهم". الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة