أخبارNews & Politics

نتنياهو يصعّد تحريضه ضد الطيبي والمشتركة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
15

حيفا
غيوم متناثرة
20

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
14

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
غيوم متفرقة
20

راس الناقورة
سماء صافية
15

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
14

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بعد توصية المشتركة وحصول غانتس على أغلبية: نتنياهو يصعّد تحريضه ضد الطيبي والمشتركة

بعد التوصية على بيني غانتس: اطلق رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو حملة تحضيرية ضد القائمة المشتركة

 د. أحمد الطيبي:

عند وصولي، وعند مغادرتي، مقر رئيس الدولة صرخ متظاهرين من اليمين ضدي:"طيبي مخرب، الموت للمخربين"


بعد حصول بيني غانتس على 61 توصية قدمتها كل الكنيست المختلفة أمام رئيس الدولة ريفلين، من ضمنها توصية المشتركة بنوابها ال ١٥، والتي رجحت الكفّة لصالح بيني غانتس ومنعت منح نتنياهو الأولوية في تشكيل الحكومة، اطلق رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو حملة تحضيرية ضد القائمة المشتركة حيث نشر عبر صفحته في الفايسبوك فيديو للنائب د. أحمد الطيبي رئيس كتلك القائمة المشتركة، حيث اطلق عليه ناشطي اليمين تصريحات عنصرية متطرفة وصلت الى حد التحريض الدموي ضده، وكتب نتنياهو: "احمد الطيبي بعد توصيته لصالح غانتس، يخرج من مكتب رئيس الدولة ويهاجم عائلات ثكلى فقدت ابنائها بايدي المخربين. هذا خزي وعار. اشعر بالخجل ازاء ذلك. نيابة عنكم، اتوقع من غانتس وليبرمان ادانة هذا السلوك الحقير". كما وحرض وزير الأمن الاسرائيلي نفتالي بينط ضد النائب الطيبي.

يشار الى ان هذه التحريضات لاقت اذانا صاغية في اليمين الاسرائيلي وعلى اثرها نشرت العشرات من المنشورات والتعليقات المتطرفة الدموية الخطيرة.

وفي رده على تحريض نتنياهو قال رئيس كتلة القائمة المشتركة د. أحمد الطيبي: "عند وصولي، وعند مغادرتي، مقر رئيس الدولة صرخ متظاهرين من اليمين ضدي:"طيبي مخرب، الموت للمخربين، فلتموت من الكورونا وهجموا على سيارتي محاولين الاعتداء عليّ. ابتسمت ورفعت شارة v". وأضاف الطيبي:"نعم سننتصر على العنصرية والعنصريين لنقدس ال حياة بدل الموت. لن نتراجع بل نتقدم.. نتانياهو ونفتالي بينت: ما اوسخ تحريضكم وأكاذيبكم.. انظروا في المرآة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

اشتية يطالب العالم منع اسرائيل ضم الضفة